رئيس لجنة تحكيم البوكر: الدورة الـ8 شهدت أكبر عدد من الروايات المنافسة

الإثنين، 12 يناير 2015 11:53 ص
رئيس لجنة تحكيم البوكر: الدورة الـ8 شهدت أكبر عدد من الروايات المنافسة البوكر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس لجنة التحكيم، جائزة البوكر للرواية العالمية، فى نسختها العربية، ودورتها الثامنة، تعليقًا على القائمة الطويلة التى أعلنت صباح اليوم، فى بيان صحفى "تقدم لنيل الجائزة هذا العام أكبر عدد من الروايات فى تاريخها حيث كان بين أيدينا مائة وثمانون عملا، وبصعوبة توصلنا إلى اختيار القائمة الطويلة المكونة من ست عشرة رواية تمثل اجتهادات متنوعة ومدارس فنية وأجيالا مختلفة. بعض الأعمال هى الأولى لمؤلفيها والبعض الآخر لكتاب متمرّسين. ومن المفيد التذكير بأن لجنة التحكيم تقوّم الروايات لا الروائيين".

اُختيرت الروايات من قبل لجنة مكوّنة من خمسة محكّمين، سيُعلن عن أسمائهم فى الدار البيضاء٬ المغرب٬ يوم الجمعة الموافق 13 فبراير، والذى تحدّد للإعلان عن القائمة القصيرة، بالتزامن مع معرض الدار البيضاء الدولى للكتاب.

ويُذكر أن هذه هى الدورة الثامنة للجائزة، التى أصبحت الجائزة الأدبية الأبرز فى مجال الرواية فى العالم العربى، الجائزة العالمية للرواية العربية جائزة سنوية تختص بمجال الإبداع الروائى باللغة العربية. ترعى الجائزة "مؤسسة جائزة بوكر" فى لندن، بينما تقوم "هيئة أبو ظبى للسياحة والثقافة" فى الإمارات العربية المتحدة بدعمها ماليا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة