وزير خارجية الصين يؤكد دعم بلاده للسودان فى مختلف المجالات

الإثنين، 12 يناير 2015 04:16 ص
وزير خارجية الصين يؤكد دعم بلاده للسودان فى مختلف المجالات على كرتى وزير الخارجية السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير خارجية الصين وانج بى ، إن بلاده ستواصل تقديم الدعم الكامل للسودان فى مختلف المجالات ، مشيرا إلى أن تراجع إنتاج النفط فى السودان لن يهز العلاقة بين الخرطوم وبكين، وأبدى ارتياح الصين لتحسن العلاقات بين الخرطوم وجوبا .

وأعلن وينج - خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره السودانى على كرتى مساء أمس الأحد، بقاعة الصداقة بالخرطوم - أن دعم بلاده للسودان قائم ومستمر من أجل الحفاظ على العدالة الدولية، مشيرا إلى أن السودان يمر بمراحل حاسمة فى التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد أن بكين تدعم مسيرة الحوار الوطنى الشامل بالسودان ، والجهود التى تبذلها حكومة الخرطوم الرامية لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة، وتحقيق التنمية المستدامة.

وكشف الوزير الصينى ، عن أن بلاده على استعداد للتعاون مع السودان، فيما يتعلق بتقديم المساعدات اللازمة للوساطة الأفريقية "الإيجاد" بهدف تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة ، مؤكدا حرص الصين على أن يتجاوز السودان عقباته، وقال "إن البلدين اتفقا على أن يبحثا عن وسائل جديدة ومجالات جديدة لتعزيز التعاون المشترك بينهما".

وأشار وانج بى إلى أن الصين تسعى إلى إيجاد حلول حول القضايا محل خلاف بين الخرطوم وجوبا، مؤكدا أن بلاده تشعر بارتياح فى تحسن علاقة البلدين فى الفترة الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة