أزمة فى أسطوانات الغاز بكفر الشيخ.. ومدير التموين: وصلتنا كميات إضافية

الثلاثاء، 13 يناير 2015 02:29 ص
أزمة فى أسطوانات الغاز بكفر الشيخ.. ومدير التموين: وصلتنا كميات إضافية زحام على أسطوانات البوتاجاز
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظة كفر الشيخ خلال هذه الأيام أزمة حادة فى نقص أسطوانات غاز البوتاجاز ومعاناة المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم منه والتى بدأت منذ عدة أيام، وتقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة بالعمل على محاصرة الأزمة واللجوء لتوفير حصة إضافية لتعزيز الكميات التى تنتجها محطتى تعبئة الغاز بمدينة دسوق وبلطيم إلا أن الأزمة فى تفاقم ويعجز المسئولون عن حلها برغم وصول 51 ألف اسطوانة عاز ولكن الأزمة مستمرة.

وطالت الأزمة جميع مراكز المحافظة حتى أن مدينة كفر الشيخ والتى تم توصيل الغاز الطبيعى لها لم تسلم منها لأن هناك عدد من الأحياء لم يتم توصيل الغاز لها وسيتم توصيلها خلال المرحلة القادمة.

وقد شهدت مدن محافظة كفر الشيخ ومنها الحامول وبلطيم وفوه ومطوبس وغيرها من المدن زحاما شديدا والاصطفاف فى طوابير طويلة لانتظار وصول سيارات "الأنابيب" وشهدت عددا منها المشاحنات اللفظية والمشاجرات بين المواطنين وسط تشتت الرقابة التموينية بين بؤر الأزمات وتلاعب أصحاب المستودعات وسيارات نقل "الأنابيب". يأتى ذلك فى ظل طقس سيئ جدا لم يمنع المواطنين من حمل أسطوانات الغاز والتنقل بها من مستودع إلى آخر ومحاولة ملاحقة سيارات نقل وتوزيع الأسطوانات، ومما زاد الأزمة تهريب حصص الغاز المخصصة للمواطنين إلى مزارع الدواجن وإلى السوق السوداء.

وأكد محمود سعد محمد، من الحامول، أن مدينة وقرى الحامول شهدت زحاماً شديداً حول المستودعات لمحاولة الحصول على أسطوانات وحدث تشابك بالأيدى والكثير من المتواجدين لساعات لم تحصل على أسطوانات غاز.

وأشارت ليلى محمد على "ربة منزل" أن سعر الأسطوانة اختلف من قرية لقرية ووصل سعر الأسطوانة لـ35 جنيها ولم يجدها العديد من الأهالى ومنهم من لجأ للوسائل البدائية بسبب تهريب أسطوانات الغاز لمزارع الدواجن المنتشرة للتدفئة ولم تستطع الرقابة السيطرة على الأزمة.

وأشار حمادة السيد، عامل، أن اسطوانات الغاز غير متواجدة بمدينة كفر الشيخ وإن وجدت تباع بـ25جنيها ويقوم عدد من موزعى الأسطوانات بتخزينها وتعبئة الأسطوانات الصغيرة بمنازلهم بـ20جنيها ثم يبيعون ما تبقى من غاز فى الأسطوانة على أن الأسطوانة مليئة بالغاز.

وأكد طلحة إبراهيم مدير مديرية التموين بكفر الشيخ عن وصول حصة إضافية أمس تصل إلى 51ألف أسطوانة لمحطتى تعبئة الغاز بدسوق وبلطيم وأن الحصة المقررة اليومية 47ألف اسطوانة فقط. وأضاف أن سبب الأزمة الحالية تأخر وصول الشاحنات بسبب سوء الأحوال الجوية مشيراً أنه من المتوقع ورود يومياً كميات أكثر من الحصة المقررة.

وأشار طلحة إبراهيم مدير مديرية التموين بكفر الشيخ أن الأزمة ستنتهى خلال 10أيام بورود الغاز الصب لمحطتى التعبئة ببلطيم ودسوق ونتبع يوميا كل المراكز لمحاولة تخفيف الأزمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة