أستاذ علوم سياسية: البرلمان المقبل سيشهد وجوها جديدة

الثلاثاء، 13 يناير 2015 06:22 ص
أستاذ علوم سياسية: البرلمان المقبل سيشهد وجوها جديدة الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية، إنه من المتوقع أن يختار الناخبين فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وجوها جديدة، لافتا إلى أن التجربة ستحكم على ما إن كانت هذه الوجوه التى سيختارها الرأى العام ستكون أهلا للمسئولية التشريعية التى تنتظرهم فى البرلمان القادم أم أن دورهم سيقتصر على الخدمات.

وأضاف سلامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الناخب المصرى أذكى من أن يخدع بالبرامج الانتخابية التى لا تتعدى الدعاية السياسية، لافتا إلى أن الناخبين سيختارون من سيرونه جديداً، مشدد على أن الرأى العام ليس دائما على حق.

وتوقع سلامة ألا يؤدى البرلمان المقبل مهمته الأساسية فى مجال التشريعات والقوانين وإنجاز مهمة تنقية القوانين التى قد يصل عددها إلى ما يزيد عن 30 إلف قانون، وفقا لأحكام الدستور الجديد، مطالباً بالانتظار ومشاهدة التجربة التى سيفرزها الناخب المصرى.

وكان المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، قد أعلن دعوة الناخبين للتصويت فى انتخابات مجلس النواب لعام 2015، والتى ستجرى على مرحلتين تبدأ أولها بالنسبة للمصريين بالداخل يومى 22 و23 مارس المقبل، بينما تجرى المرحلة الثانية للداخل يومى 26 و27 أبريل المقبل.




موضوعات متعلقة


"العليا للانتخابات": الاقتراع على مرحلتين الأولى 22 و23 مارس.. والثانية 26 و27 أبريل.. ورئيس اللجنة: قرار فتح باب الترشح يصدر خلال أيام.. و16 ألف قاض للإشراف على انتخابات "النواب"














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة