جدل بمواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر بعد مشاركة "نتنياهو وأبو مازن" فى مظاهرات باريس ويصفونها بـ"نكتة الموسم".. وساخرون لـ"نتنياهو": الشيطان يعظ.. وآخرون للرئيس الفلسطينى: غزة أولى من باريس

الثلاثاء، 13 يناير 2015 02:18 ص
جدل بمواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر بعد مشاركة "نتنياهو وأبو مازن" فى مظاهرات باريس ويصفونها بـ"نكتة الموسم".. وساخرون لـ"نتنياهو": الشيطان يعظ.. وآخرون للرئيس الفلسطينى: غزة أولى من باريس مظاهرات فرنسا ضد الإرهاب
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر حالة من السخرية والاستياء استمرت لمدة يومين، وذلك بسبب مشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو فى التظاهرات التى دعا لها الرئيس الفرنسى ضد الإرهاب.

ووصف نشطاء فيس بوك وتويتر مشاركة نتنياهو فى المسيرة بالعار متسائلين كيف يشارك من أمر بقتل وذبح وسفك دماء الآلاف الأبرياء فى فلسطين فى مسيرة ضد الإرهاب معتبرينه بأنه الإرهابى الأول فى تاريخ البشرية كلها.

وأكد النشطاء أن بنيامين نتنياهو "يقتل القتيل ويمشى فى جنازته"، وأشاروا إلى أن نتنياهو حرص على الظهور فى الصفوف الأولى لتوصيل رسالة بأنه ضد الإرهاب، رغم أن الإعلام الفرنسى أكد أن الرئيس الفرنسى لم يوجه دعوة لإسرائيل للمشاركة فى التظاهرة.

وأبرز ما استخدمه النشطاء فى السخرية من ذلك هى الصورة التى جمعت كل من الرئيس الفلسطينى ونتنياهو فى الصفوف الأول، حيث قال النشطاء فى صورة تريقة على لسان أبو مازن "هو البرنس جاى يحارب الإرهاب معانا ولا إيه" فى إشارة لنتنياهو.

وكتب ناشط قائلا: "رئيس وزراء العدو الصهيونى نتنياهو يتقدم مظاهرة باريس.. أن كان هؤلاء دعاة سلام وإنسانية، من الذى يصنع الحروب، فيما كتب آخر من عجائب السياسة أن نتنياهو فى مسيرة ضد الإرهاب وطائراته تقصف الأطفال والنساء فى فلسطين، فعلا السياسة لعبة قذرة فى زماننا هذا".

ولم يقتصر ذلك على الشباب المصرى بل وصل الاستياء لكل الدول العربية وشباب المسلمين، حيث قال ناشط فلسطينى للرئيس الفلسطينى سيدى الرئيس "غزة أولى من باريس".

وحول وجود نتنياهو فى أول صف كتب ناشط قائلا: "عن نفسى نتنياهو كان فى تالت صف وفضل يزق لما وصل لأول صف ومش ماسكين غير فى أبو مازن" بينما قال آخر "طب ما بالمرة حرس أبو مازن ينزلوا لحرس نتنياهو فى الميدان واللى يقدر على التانى ونخلص الحوار ده".

وفى السياق ذاته أكد النشطاء أن دم العربى رخيص بالمقارنة بالمواطن الغربى الذين ينادون بالحقوق والمساواة وهم أول من يطبقون العنصرية، وأضافوا، "مصر والعراق وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول تشهد عمليات إرهابية كل يوم ولم نجد رئيس دولة أوروبية واحدة اتحرك وهاجم أو انتقد أو دعا لوقفة وعندما تعرضت صحيفة للحادث الإرهابى العالم كله انتفض، متسائلين هو حياة العرب رخيصة كده قوى".


تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع

تعليق - 2015-01 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..


مفاجأة.. فرنسا طلبت من نتنياهو عدم المشاركة فى "مسيرة الجمهورية" حتى لا يستغلها لتأجيج الأوضاع بين المسلمين واليهود.. وهولاند غادر المعبد اليهودى قبل إلقاء خطابه.. وتم توجيه الدعوة لعباس نكاية فيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة