غرفة التجارة المصرية البريطانية تناقش استثمارات ومشروعات تنمية قناةالسويس

الثلاثاء، 13 يناير 2015 11:14 م
غرفة التجارة المصرية البريطانية تناقش استثمارات ومشروعات تنمية قناةالسويس قناة السويس الجديدة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة الجونة، المؤتمر السنوى للغرفة التجارية المصرية البريطانية، خلال الفترة من 16 وحتى 19 يناير الجارى، والذى كان يعقد فى القاهرة ثم انتقل إلى مدينة شرم الشيخ فى السنوات الأخيرة، ليقع الاختيار هذا العام على مدينة الجونة لاستضافة هذا الحدث الاقتصادى الهام.

ومن المقرر أن يحضر هذا المؤتمر اللواء مصطفى صدقى السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر، نائبا عن المحافظ، والدكتور حافظ سلماوى نائبا عن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجون كاسون السفير البريطانى فى مصر، وجاسون أيفيرى رئيس المكتب التجارى والاقتصادى بالسفارة البريطانية إلى جانب مجموعة من أعضاء الغرفة فى لندن والقاهرة وأعضاء من جمعية مستثمرى البحر الأحمر.

من المنتظر أن يتناول المؤتمر العديد من فرص الاستثمار فى مجالات الطاقة المتجددة فى مصر ومشروعات إدارة المخلفات وإنتاج الطاقة النظيفة منها، بالإضافة إلى حجم الاستثمارات ونوعية المشروعات المخطط إقامتها فى منطقة قناة السويس.

ومن أبرز الموضوعات التى ستطرح للمناقشة التغيرات الناجمة عن تسعير الطاقة وبرنامج شراء الدولة للطاقة بنظام FIT’s، وإنتاج الطاقة من مشروعى الطاقة النووية بالضبعة ومشروع منخفض القطارة، والمشروعات المعنية بترشيد الطاقة وأنظمتها الحديثة، وكذالك الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات البريطانية ضمن خريطة المشروعات القومية، كما سيتم مناقشة مشاركة مجتمع الأعمال البريطانى فى مؤتمر الاستثمار المزمع عقده بمدينة شارم الشيخ فى مارس القادم.

ومن جانبه قال المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس ادارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية والمالكة لمدينة الجونة، إن اختيار مدينة الجونة لاستضافة فعاليات هذا المؤتمر الهام يعكس نجاح مدينة الجونة التى أصبحت نموذجاً مصرياً مشرفاً فى مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، خاصة بعد حصولها على الجائزة العالمية للمدينة الخضراء لعام 2014.

اضاف المهندس سميح ساويرس،أن مصر سوف تشهد ازدهارا كاملاً فى كافة المجالات فى المرحلة القادمة، نظراً لحالة الاستقرار الملحوظ التى تسود البلاد وكنتيجة للخطوات الجادة التى تقوم بها القيادة السياسية لتعزيز المناخ الاستثمارى فى مصر.

يذكر أن نجاح هذا المؤتمر سينعكس بشكل مباشر على المناخ الاستثمارى فى مصر، خاصة فى ظل توجه الدولة نحو تحفيز الاستثمار الجاد خلال هذه المرحلة الدقيقة، فضلا عن اقتراب موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادى المصرى العالمى فى مارس القادم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة