وزير الصناعة: تشكيل لجنة وزارية ومجلس أعمال مشترك مع كينيا

الثلاثاء، 13 يناير 2015 09:54 م
وزير الصناعة: تشكيل لجنة وزارية ومجلس أعمال مشترك مع كينيا منير فخرى عبد النور وزير الصناعة
نيروبى (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة عن أنه سيتم صباح غد توقيع اتفاقية تجارية إطارية مع كينيا فى ختام أعمال اللجنة المشتركة تهدف إلى إنشاء لجنة تجارية مشتركة من الدولتين على أن تجتمع كل ستة أشهر لتقييم الموقف التجارى وإزالة جميع العقبات التى تواجه حركة التجارة على أن تكون برئاسة وزيرا التجارة فى البلدين.

وقال عبدالنور فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء على هامش زيارته الحالية لكينيا إنه تم الاتفاق مع وزيرة التجارة الخارجية على تشكيل مجلس أعمال مشترك من الجانبين مكون من عشرة أعضاء من كل دولة على أن يضم ممثلى القطاعات الاقتصادية ويعقد أول اجتماع خلال ستة أسابيع.

وقد بحث الوزير خلال لقائه مع وزيرة التجارة الداخلية والسياحة على هامش أعمال اللجنة المشتركة إمكانية تشجيع التبادل التجارى، مؤكدا أن كينيا طلبت استثمارات مصرية فى قطاع المنتجات الغذائية.

وأشار إلى أنه تم بحث زيادة التعاون السياحى وتبادل الوفود والترويج للسياحة المصرية من خلال البوابة الكينية مشيرا إلى أن وزيرة السياحة ستزور مصر خلال الأسابيع القادمة بدعوة من وزير السياحة المصرى.

وأضاف أن وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية الكينية ستشارك فى الاجتماع الذى دعت إليه مصر يوم ١٨يناير الجارى بمشاركة خمسة وزراء أفارقة لبحث توحيد المواقف الإفريقية فى مفاوضات منظمة التجارة العالمية وبالتحديد فى ملفات التنمية وتحرير التجارة وتخزين السلع الغذائية وأيضاً للتشاور حول أجندة اجتماع وزراء تجارة ٣١ دولة على هامش مؤتمر دافوس يوم ٢٤يناير الجارى بسويسرا.
وقال إن اللقاء تطرق أيضا إلى ضرورة التنسيق والترتيب للمؤتمر الوزارى لمنظمة التجارة العالمية والذى سيعقد خلال شهر ديسمبر القادم فى نيروبى وهى المرة الأولى الذى يعقد فيها المؤتمر بدولة أفريقية.

وأوضح الوزير انه تم بحث المساندة الكينية لسرعة اندماج التكتلات الأفريقية الثلاثة فى تجمع واحد وهى تكتلات الكوميسا والسادة وشرق أفريقيا، موضحا أن كينيا ستلعب دورا كبيرا باعتبارها عضو فى التكتلات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة