البابا تواضروس يبحث اليوم مع بطريرك إثيوبيا العلاقات بين الكنيستين

الأربعاء، 14 يناير 2015 04:06 ص
البابا تواضروس يبحث اليوم مع بطريرك إثيوبيا العلاقات بين الكنيستين البابا تواضروس
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع الأنبا متياس الأول بطريرك الكنيسة الإثيوبية، اليوم الأربعاء، بالمركز الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لشرح تاريخ العلاقات بين الكنيستين القبطية والإثيوبية، والعلاقات التى تجمع بين مصر وإثيوبيا.

وكان بطريرك إثيوبيا قد وصل لمصر السبت الماضى فى أول زيارة له منذ تنصيبه بطريركًا عام 2013، حيث استقبله رسمياً البابا تواضروس الثانى بالمقر البابوى.

وقال الأنبا متياس بطريرك إثيوبيا، خلال كلمته مع البابا تواضروس الثانى: "إن سد النهضة بإثيوبيا يجمعنا مرة ثانية كى نتناقش عن الفوائد التى يجلبها السد، وأن الخبراء أظهروا فوائد السد دون الإضرار بمصر والسودان، ونحن يجب أن نكون متقبلين لما يقوم به أخوتنا من تطور".

وتابع البطريرك: "علاقة حب يجمعنا بها التاريخ والطبيعة والإيمان الراسخ والتفاهم المشترك، ورسخ هذا المفهوم زيارة الوفد الشعبى لمصر، والتى تمثلت فى فئات كثيرة من الشعب، وعلمت أن هذا الاجتماع اجتماعًا تاريخيًا وكان من ضمن الوفد أعضاء من كنيستنا وأبلغونا أنه قد تمت مناقشات إيجابية رسخت التفاهم المشترك والجانب الإثيوبى مرتاح لدعم الجانب المصرى والكنيسة القبطية والشعب المصرى".


موضوعات متعلقة:


بطريرك إثيوبيا يتوجه لكنائس مصر القديمة عقب انتهاء لقائه بالبابا تواضروس













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة