اليوم.. مباراتان فى سادس أيام كأس الأمم الأسيوية.. السعودية مع كوريا الشمالية.. أوزبكستان تواجه الصين.. والجماهير العربية تخشى خروج "الأخضر"

الأربعاء، 14 يناير 2015 10:16 ص
اليوم.. مباراتان فى سادس أيام كأس الأمم الأسيوية.. السعودية مع كوريا الشمالية.. أوزبكستان تواجه الصين.. والجماهير العربية تخشى خروج "الأخضر" مباراة السعودية والصين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام، اليوم الأربعاء، مباراتان ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، فى بطولة كأس الأمم الأسيوية، المنظمة حالياً فى أستراليا، حيث يلتقى المنتخب السعودى مع كوريا الشمالية، وأوزبكستان مع الصين.

سيكون ملعب "ملبورن" فى التاسعة صباح اليوم، الأربعاء، مسرحاً للمباراة التى تجمع بين منتخبى السعودية وكوريا الشمالية فى " لقاء الجريحين"، وكان المنتخب السعودى قد خسر فى الجولة الأولى أمام الصين بهدف دون مقابل، فيما خسر منتخب كوريا الشمالية بنفس النتيجة أمام أوزبكستان.

المنتخب السعودى يدخل مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، إذا أراد المحافظة على آماله فى التأهل للدور ربع النهائى من منافسات البطولة، أما الهزيمة فتعنى الخروج المبكر لمنتخب "الأخضر" من البطولة القارية.

وتعد هذه المواجهة الثامنة التى تجمع بين منتخبى السعودية وكوريا الشمالية، حيث فاز "الأخضر" فى أربع مباريات وكوريا الشمالية فى مباراة واحدة، بينما انتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

جدير بالذكر أن الحكم العُمانى عبد الله محمد الهلالى، سيدير المباراة بمعاونة حمد سليمان وأبوبكر سالم.

فى ذات الصدد، يستضيف ملعب "سونكورب" فى الحادية عشرة صباحاً، المباراة التى تجمع بين فريقى الصين وأوزبكستان، ضمن مباريات الجولة ذاتها، ويتطلع المنتخب الأوزبكى لتحقيق الفوز الثانى على التوالى، لوضع قدماً فى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة، ولن تكون مهمة أوزبكستان فى تحقيق الفوز "سهلة"، لا سيما وأنه سيواجه خصماً عنيداً هو المنتخب الصينى، الذى يتطلع لمواصلة صحوته فى البطولة.

وتعد هذه المواجهة التى يديرها الحكم الإماراتى محمد عبد الله، الثالثة على التوالى التى تجمع بين منتخبى أوزبكستان والصين فى بطولة كأس الأمم الأسيوية، حيث سبق أن التقيا فى نسختى 2007 و2011 من المونديال الأسيوى.

وفاز المنتخب الأوزبكى على الصين بثلاثية نظيفة عام 2007، فيما انتهت المباراة التى جمعتهما عام 2011 بالتعادل الإيجابى 2/2.

فى الختام، تخشى الجماهير العربية، أن ينضم المنتخب السعودى لقائمة المنتخبات التى تودع منافسات المونديال الأسيوى، بعدما ودع منتخبا عُمان والكويت منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما تذوقا مرارة الهزيمة فى الجولتين الأولى والثانية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة