وباريس تعتقل 54 شخصا أيّدوا العمليات المسلحة..

غضب عارم بالعالم الإسلامى من رسومات "شارلى إبدو" المسيئة للرسول.. مفتى القدس: تؤجج مشاعر الكراهية وتتحدى مشاعر المسلمين.. والأزهر يدعو لتجاهلها ويصفها بـ"العبثية".. تركيا تحجب مواقع نشرت غلاف الصحيفة

الأربعاء، 14 يناير 2015 06:23 م
غضب عارم بالعالم الإسلامى من رسومات "شارلى إبدو" المسيئة للرسول.. مفتى القدس: تؤجج مشاعر الكراهية وتتحدى مشاعر المسلمين.. والأزهر يدعو لتجاهلها ويصفها بـ"العبثية".. تركيا تحجب مواقع نشرت غلاف الصحيفة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت ردود الفعل الغاضبة بالعالم الإسلامى اليوم الأربعاء، من الرسومات المسيئة الجديدة للنبى "محمد" – صلى الله عليه وسلم – التى نشرتها صحيفة "شارلى إبدو" الفرنسية الساخرة على غلافها التذكارى اليوم.

وقال الشيخ محمد حسين، المفتى العام لمدينة القدس المحتلة والديار المقدسة بفلسطين، اليوم الأربعاء إن إعادة نشر رسوم مسيئة للنبى "محمد" تؤجج مشاعر الحقد والبغضاء والكراهية بين الناس.

وأضاف مفتى القدس خلال بيان له: "إن إعادة نشر هذه الرسوم دلالة واضحة على التحدى المتعمد لمشاعر المسلمين والاستهتار بها، وأن هذه الإساءة تمس مشاعر ما يقارب مليارى مسلم فى العالم كونها تخص شخص نبيهم الكريم".

وكان قد دعا دعا "الأزهر الشريف" اليوم المسلمين، إلى تجاهل الرسوم الأخيرة التى تصور النبى "محمد" – عليه الصلاة والسلام - فى نسخة الصحيفة الفرنسية التى كان قد تعرضت لهجمات مسلحة الأسبوع الماضى لنشرها من قبل رسومات مسيئة أيضا.

فبعد أسبوع من العمليات المسلحة ضدها راح على أثره فريق تحرير الصحيفة الساخرة، صدرت "شارلى ايبدو" اليوم الأربعاء وعلى صفحتها الأولى رسم مسىء للنبى محمد.

وأكد الأزهر فى بيان له: "ندعو جميع المسلمين إلى تجاهل هذا العبث الكريه، وأن مقام نبى الرحمة والإنسانية - صلى الله عليه وسلم - أعظم وأسمى من أن تنال منه رسوم منفلتة من كل القيود الأخلاقية والضوابط الحضارية"، كما اعتبر مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر مساء أمس الثلاثاء، أن نشر هذه الرسوم 'المسيئة' للنبى سيؤجج مشاعر الكراهية.

وفى سياق تزايد الغضب بالمؤسسات الإسلامية بالعالم الإسلامى، ضد الإساءة للنبى "محمد" – صلى الله عليه وسلم، أمرت محكمة تركية عصر اليوم الأربعاء بحجب مواقع الانترنت التى تنشر صورة الصفحة الاولى من العدد الجديد لأسبوعية "شارلى إبدو".

وكانت قد نشرت صحيفة "جمهورييت" التركية، عددا من الرسوم الكاريكاتورية للمجلة الفرنسية مترجمة للغة التركية ولكنها لم تنشر الصفحة الأولى.

ويذكر أنه سجل تهافت على العدد الجديد من أسبوعية شارلى أبدو الساخرة الذى صدر اليوم باللغات الفرنسية والعربية والتركية والإنكليزية، وأفيد أنه تم بيع جميع النسخ التى طبعت فى الجولة الأولى أن طوابير تكونت قبل المحال التى تبيع المجلة.

وفى خلال ذلك، أعلنت باريس اليوم أن الشرطة الفرنسية اعتقلت 54 شخصا أدلوا بتصريحات مؤيدة للعمليات المسلحة التى حدثت فى فرنسا مؤخرا، منذ ارتكاب العملية ضد الصحيفة الساخرة، الأسبوع الماضى، وكان من بين المعتقلين الممثل الفرنسى الساخر، ديودونيه المعروف بموقفه المناهض لليهود.

وكان قد أعلن تنظيم "القاعدة فى اليمن" فى مقطع فيديو بث على موقع اليوتيوب اليوم، مسئوليته عن الهجوم على "شارلى إبدو" قائلا: "إنه نفذ للثأر بعد إساءة المجلة للنبى محمد صلى الله عليه وسلم".


موضوعات متعلقة..

مخرجة فرنسية تعتنق الإسلام بعد الهجوم الإرهابى على صحيفة شالى إبدو










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هيثم

لا يضر السحاب نباح الكلاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى حسنين مصطفى عصفور

أفيقوا بأه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الدول الاسلامية هم الاغنى والمالكين للطاقة وهم اكبر عدد من الدول فى الجمعية العامة لتشريع كالسامية

عدد الردود 0

بواسطة:

ahamdy

ربنا يرينا يوم فى الظلمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة