مونديال الأقصر للإعلاميين العرب يهدى جائزته لخادم الحرمين والسيسى

الأربعاء، 14 يناير 2015 07:25 ص
مونديال الأقصر للإعلاميين العرب يهدى جائزته لخادم الحرمين والسيسى مونديال الأقصر الدولى لاتحاد الإعلاميين العرب
الأقصر - مصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، فعاليات مونديال الأقصر الدولى لاتحاد الإعلاميين العرب الذى تستضيفه الأقصر لمدة ثلاثة أيام وينطلق تحت شعار نحو خطاب عربى إعلامى واحد ضد الإرهاب والتطرف، بمشاركة 12 دولية عربية.

أكد اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، أهمية جمع الكلمة وتوحيد الأمة العربية ضد المؤامرات والفتن التى تعصف بأوطاننا وتسلب الهوية من شبابنا، مؤكدا أن الإعلاميين العرب قادرون بأفكارهم وأقلامهم على دحر الأفكار المظلمة وترسيخ المبادئ السامية والعروبة فى قلوب أبنائنا وشبابنا.

واستهل الأمين العام للاتحاد محمد الشرقاوى كلمته بالترحيب بالضيوف قائلا "نقول لكل العرب أنتم أصحاب المكان ونحن الضيوف"، مشيرا إلى أهمية اختيار الأقصر كمكان لعقد المؤتمر هذا العام، لافتا إلى أن الدول العربية من خلال المونديال توجه رسالة للعالم أجمع بأن الأمة العربية ترفض كل أشكال الإرهاب والتطرف.. ونحاول مواجهة الإرهاب الفكرى الذى يتسلل من بعض جهات تطلق على نفسها جهات إعلامية تعبث بعقول المشاهدين والمتلقين، ويحاولون بث صورة مشوهة عن أوطان عظيمة، ونقول لهم إن الإعلام فى الوطن العربى قديم قدم الفراعنة فى بلاد طيبة وقدم بلاد الشام والخليج، حيث تم إنشاء أول تليفزيون للخليج عام 1954، كما أن الصحافة والفن والإبداع جزء من الإعلام.

وقال "دائما المونديالات تكرم الإعلاميين وتلقى الضوء على أهل الصحافة ولكن هناك قادة أنقذوا شعوبهم فى لحظات فارقة وتحدث عنهم الإعلام وتم اختيار قادة لمنحهم جائزة الإنقاذ الوطنى، حيث نهديها إلى حكيم الأمة العربية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالإضافة إلى تكريم جيل الوسط من أهل الإعلام ومنهم محمد سعيد مقدم برنامج المسلمون يتساءلون
فيما قال السفير محمود الشريف إن الاتحاد كيان عربى مهم تم إنشاؤه عام 2009 ويضم 11 عضوا إعلاميا من أنحاء الوطن العربى.

وألقى الدكتور محمد أبو الفضل رئيس دورة المونديال الضوء على قضية الإرهاب وتناول الإعلام لها متسائلا كيف يكون الإعلام من خلال قنوات تروج لفكر يزرع الفتنة فى العالم العربى، مشيرا إلى محاولة زرع التسامح من خلال المهرجان.

يشار إلى أن المونديال والذى تستمر فعالياته 3 أيام، سيشهد مشاركة مصر، السعودية، اليمن، الكويت، الجزائر، الأردن، الإمارات، لبنان، عمان، السودان، فلسطين والمغرب.

كما سيشهد تكريم أفضل صحفى وإعلامى من مذيعى الإذاعة والتليفزيون، واختيار أفضل موقع إلكترونى وأفضل محرر إلكترونى وباحث إعلامى عربى، وغيرها من الفئات التى تشهد ترشيحات مميزة عن أعمالهم الإعلامية عن عام 2014.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة