"الحركة الوطنية": كتاب الحكومة الدورى خطوة جيدة لكن من يضمن تطبيقه

الخميس، 15 يناير 2015 02:29 ص
"الحركة الوطنية": كتاب الحكومة الدورى خطوة جيدة لكن من يضمن تطبيقه المهندس أحمد سرحان القيادى بحزب الحركة الوطنية
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد سرحان القيادى بحزب الحركة الوطنية، إن الكتاب الدورى الذى أوصى المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة بتعميمه على الوزراء والمسئولين والمحافظين، خطوة جيدة لكن من يضمن تطبيقه - على حد قوله - مشيراً إلى أن هناك ممارسات من المسئولين تدخل فى باب المجاملات لمرشحين بعينهم، وصفها بأنها ليست بجديدة على الانتخابات البرلمانية، متمنياً عدم تكرار هذه الممارسات فى الانتخابات القادمة.

وأضاف "سرحان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يفترض فى الحكومة الحالية التى جاءت فى ظروف صعبة وتحملت واجب وطنى حسن النية، مشيراً إلى أن الحكومة حيادية وليس لديها مصالح لأنها حكومة مؤقتة.

وأوضح القيادى بحزب الحركة الوطنية، أن الحزب يتطلع أن تقوم الحكومة بخطوات أكبر من الكتاب الدورى، وأن الحزب لديه رؤية يتمنى تطبيقها فى مصر تبدأ بنظام التصويت الإلكترونى، مشيراً إلى أن هناك دولا تجرى انتخاباتها إلكترونياً كانت تمر بنفس الظروف التى تمر بها مصر.

وأكد المهندس أحمد سرحان، أن الحياة السياسية فى البلاد تحتاج لتعاون الحكومة مع الأحزاب، وتطوير نظام الإشراف على الانتخابات، بمساعدة القوى المدنية التى تتابع الاقتراع، وتسهيل المسألة على وكلاء الأحزاب المشرفين على اللجان فى مختلف الدوائر.






موضوعات متعلقة


محلب يصدر توجيهات وكتابا دوريا للمسئولين بالتزام الحيدة فى الانتخابات














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة