باحث سياسى: لقاء الرئيس بالأحزاب جمع المتشابهين فكريا والمختلفين تنظيمياً

الخميس، 15 يناير 2015 03:20 ص
باحث سياسى: لقاء الرئيس بالأحزاب جمع المتشابهين فكريا والمختلفين تنظيمياً جانب من لقاء الرئيس السيسى بالأحزاب
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أبو الفضل الإسناوى الباحث السياسى والمشرف على برنامج الدراسات المصرية بالمركز الإقليمى للدراسات الإستراتيجية، إن لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى برؤساء الأحزاب المصرية جاءت لتجميع الأحزاب المتشابهة فكريا والمختلفة فى التنسيق فيما بينها.

وأضاف الإسناوى، أن دلالات هذه اللقاءات تتمثل فى إدراك الرئيس لحقيقة مهمة وهى أن الأحزاب المصرية تُمثِل قوة كبيرة فى الحياة السياسية، بالإضافة إلى أن اختيارات الرئيس للأحزاب التى حضرت اللقاء كان منصبة على الأحزاب التى تشكل التحالفات الموجودة على الساحة السياسية حالياً استعداداً للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح الإسناوى، أن لقاء الرئيس برؤساء الأحزاب يعتبر رسالة منه أنه حريص على التجربة الحزبية، لافتاً إلى أهمية فكرة التقارب بين الأحزاب لتكوين قائمة أو قائمتين تخوض الانتخابات البرلمانية، ومؤكداً أن تأخر الرئيس فى لقائه مع الأحزاب كان لمعرفة ما هى القوى السياسية الحقيقة على الأرض.


موضوعات متعلقة :

رؤساء الأحزاب يكشفون تفاصيل اجتماع "السيسى": الرئيس أكد أن الدولة لا علاقة لها بقائمة "الجنزورى".. واصطفافنا حماية للدستور.. وطالبنا بالاندماج ليكون بمصر أحزاب قوية.. وشدد على وجود قانون ينظم التظاهر









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة