رئيس "حماية البيئة": لا توجد بمصر مدافن صحية آمنة والكربون عدونا الأول

الخميس، 15 يناير 2015 04:12 ص
رئيس "حماية البيئة": لا توجد بمصر مدافن صحية آمنة والكربون عدونا الأول الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الله الحصاوى، رئيس جمعية حماية البيئة، "لا يوجد مدفن صحى فى مصر آمن يلتزم بالقواعد الصحية الآمنة فى التخلص من المخلفات الصلبة، والمخلفات الخطرة".

وأشار الدكتور عبد الله الحصاوى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدولة مازالت تعانى من مشكلة المنشآت الصناعية التى تصرف على مياه النيل مباشرةً، واصفاً إياها بأنها نوع آخر من المشاكل التى تواجه البيئة والصحة العامة، وقال "رغم الجهد المبذول ينقصنا التنفيذ على أرض الواقع".

وأوضح رئيس جمعية حماية البيئة، بأنه يوجد كم كبير من السياسات التى وضعت والكتيبات والندوات التى شكلت للقضاء على مشكلة المخلفات الصلبة التى تعانى منها البلاد، مشيرا إلى أن الإدارة المعنية بهذا الموضوع بالوزارة تبذل أقصى جهدها فى نشر أساليب التوعية.

وأضاف الدكتور عبد الله الحصاوى، أن الكربون يعد أول هزيمة للبيئة بمصر، وأن الغازات الكربونية تلوث الأمطار وتجعلها أمطار حمضية، مشيراً إلى أن غاز ثانى أكسيد الكربون يتفاعل بسهولة مع المياه ويؤثر فيها ويجعلها ملوثة، مشيرا أن 29% من أمراض الصدر للأطفال سببها تلك الغازات السامة.

وحذر رئيس جمعية حماية البيئة من استمرار حالات التعدى على الأراضى الزراعية، موضحا أن الأمر يحمل آثارا سلبية على التغيرات المناخية ودرجات الحرارة، موضحا أن التعدى المستمر من قبل المواطنين على الأراضى الزرعية يؤدى إلى نشر ظاهر التصحر، ما يؤثر بشدة على التغيرات المناخية.

وأشار الدكتور الحصاوى أن إزالة النباتات الزراعية وإزالة أشجار الزيتون خاصة بشمال سيناء يساهم بشدة فى إحداث تغير للطقس ويؤثر بقوة فى درجات الحرارة، مؤكدا أن النباتات الزراعية تساهم بقوة فى كسر درجات الحرارة وتعمل على انخفاضها وتزيد كذلك من نسبة الأوكسجين مصدر الحياة للإنسان والحيوان، وتؤثر كذلك فى نسبة الرطوبة على الهواء الجوى، وتعمل على ترطيب المناخ.




موضوعات متعلقة

"البيئة" تبحث تخصيص 230 فدانا "مدافن صحية" بمنطقة بلبيس

برلمان حماية البيئة بالإسكندرية يستجوب اليوم الوزير خالد فهمى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة