رئيس الحكومة البلجيكية: يمكن أن تلجأ إلى الجيش لتعزيز الأمن

الجمعة، 16 يناير 2015 05:27 م
رئيس الحكومة البلجيكية: يمكن أن تلجأ إلى الجيش لتعزيز الأمن الجيش البلجيكى
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشال الجمعة غداة عملية واسعة لمكافحة الإرهاب أن بلجيكا على استعداد لدعوة الجيش لتعزيز أمنها، بينما لا يقوم العسكريون حتى الآن سوى بدعم قوات الأمن فى البلد.

وصرح ميشال فى مؤتمر صحافى إثر جلسة لمجلس الوزراء اقرت 12 إجراء لمكافحة الإرهاب، أن "الجيش سيكون مستعدا لتعزيز مستوى الأمن فى البلاد"، والحكومة قد تستدعى الجيش عندما يبلغ مستوى الإنذار الدرجة الثالثة، من أصل مقياس من أربع درجات، كما أوضح وزير الداخلية جان جامبو، وهى المرة الأولى التى يحصل فيها ذلك منذ موجة الاعتداءات التى شنتها الخلايا الشيوعية المقاتلة إبان الثمانينات.

وقررت الحكومة مساء الخميس رفع مستوى الإنذار إلى الدرجة الثالثة فى مجمل إرجاء البلد رغم "عدم وجود تهديد محدد وملموس بتنفيذ اعتداء"، بحسب ميشال، وقال جامبون إن "فرقة من 150 رجلا على أهبة الاستعداد للإنتشار فى مواقع" ستحددها السلطات، وأوضح وزير الدفاع ستيفن فاندبوت " إنها فرق شبه كوماندوس سيكون بامكانها بالتالى حمل السلاح". وأشار إلى أن هذا الانتشار قد يتم سريعا، أى "هذا المساء أو غدا"، ولفترة "موقتة" ستدوم "طالما ترى الحكومة أن ذلك ضروري".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة