استياء بين المحامين لعدم اهتمام المسئولين بمؤتمر اتحاد المحامين العرب.. هتافات الوفد السورى لـ"بشار الأسد" تثير حفيظة المشاركين.. وحركة محامون بلا قيود: اعتذار رئيس الوزراء أربك القائمين على التنظيم

السبت، 17 يناير 2015 03:05 م
استياء بين المحامين لعدم اهتمام المسئولين بمؤتمر اتحاد المحامين العرب.. هتافات الوفد السورى لـ"بشار الأسد" تثير حفيظة المشاركين.. وحركة محامون بلا قيود: اعتذار رئيس الوزراء أربك القائمين على التنظيم صابر عمار الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من المحامين عن استيائهم من سوء التنظيم بالمؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب، الذى عُقدت جلسته الافتتاحية مساء أمس الجمعة، بحضور نقباء نقابات المحامين بجميع الدول العربية، وانتقدوا اعتذار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب عن عدم حضور المؤتمر.

من جانبه أكد مجدى عبد الحليم، منسق حركة "محامون بلا قيود"، أن المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب، الذى عقد مساء أمس الجمعة، بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر، شهد حالة من سوء التنظيم لكنه لم يفسد المؤتمر.

وأضاف "عبد الحليم" لـ"اليوم السابع"، أن موضوع المؤتمر وهو "نحو جبهة عربية لمواجهة الإرهاب والتبعية والتقسيم" مهم للغاية، وأن عدم اهتمام المسئولين بالدولة وارتباك أجندة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، الذى كان مقررا حضوره ولكنه لم يحضر بسبب لقائه مع رئيس وزراء اليابان، أحدث ارتباكا شديداً لدى القائمين على المؤتمر والحضور.

وأضاف منسق حركة محامون بلا قيود، "أن هناك وفودا عربية جاءت إلى المؤتمر وهى تحمل أجندة الأنظمة، مثل الوفد السورى الذى حمل أجندة بشار الأسد، وردد هتافات مناصرة لبشار مما أثار حفيظة الحاضرين فى المؤتمر.

من جانبه قال طارق إبراهيم، عضو المكتب التنفيذى للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين وعضو لجنة الحقوق والحريات بالمؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب، إن المؤتمر العام شهد بعض السلبيات؛ أهمها عدم حضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، رغم أنه أكد حضوره للقائمين على المؤتمر.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مشاركته فى جلسات المؤتمر العام، أن عدم اهتمام المسئولين بهذا المؤتمر المهم للمحامين العرب أدى إلى حالة استياء بين المحامين، مشيراً إلى أنه كان يجب على الأقل حضور وزير العدل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة