اليونسكو: نقدم الدعم الفنى والمالى للبدء فى تنفيذ برامج محو الأمية بمصر

السبت، 17 يناير 2015 02:04 ص
اليونسكو: نقدم الدعم الفنى والمالى للبدء فى تنفيذ برامج محو الأمية بمصر الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو
كتب يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الجهود المستمرة للاستفادة من خبرات اليونسكو لتنفيذ برامج محو الأمية والتعليم الفنى، تلقى الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة تقريرا صادرا عن المنظمة يوضح نتائج الدراسات الفنية التى قامت بها اليونسكو فى الفترة الأخيرة، وخطة التحرك المستقبلى لتنفيذ عدد من البرامج فى مجال التعليم بمصر.

وقال الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو إن المنظمة أكدت التزامها بتقديم المساعدة لمصر فى مجال التعليم، وأن التقرير الذى قدمته السكرتارية يتضمن تقييما شاملا لعمل البعثات الفنية التابعة للمنظمة، حيث التقت بكل من وزير التعليم العالى ووزير التربية والتعليم وعدد من المسئولين بالوزارتين عدة مرات خلال الأشهر القلية الماضية.

وأضاف الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو أنه على الرغم من أن المنظمة تشكل بيت خبرة فى مجالات عملها، حيث يقتصر دورها على تقديم المساعدة الفنية للدول الأعضاء دون المالية، إلا أنه إيمانا من المنظمة بجدية الخطوات التى تتخذها مصر فى مجال التعليم فقد خصصت المنظمة مبلغ وقدره 400 ألف دولار أمريكى للبدء فى تنفيذ عدد من البرامج فى مصر ضمن الأولويات التى تم الاتفاق عليها.

ومن الناحية الفنية فسوف تركز جهود المنظمة فى الفترة القادمة على البدء فى تنفيذ عدد من البرامج الخاصة بمحو الأمية وتعليم الكبار، حيث تم تحديد الأهداف والبرامج لمحو الأمية، مثل تدريب المدربين على تنفيذ برامج محو الأمية وتعليم الكبار.

كما تشمل خطة عمل المنظمة تقديم الدعم لمركز سرس الليان باعتباره أحد مركز اليونسكو من الفئة الثانية بالمنطقة.

ومن ناحية ثانية فقد تضمن تقرير اليونسكو الخطوات العملية التى ستتخذها المنظمة لدعم التعليم الفنى بمصر من خلال تنفيذ برامج خاصة بإعداد وتدريب المعلمين فى هذا المجال، علاوة على وضع خطة عمل لتحديد المشروعات الريادية ذات الأولوية فى التنفيذ.

كما سيتم وضع نظم للمراجعة والتقييم للمدارس والمعاهد العليا الفنية المسئولة عن التعليم الفنى والتقنى فى مصر.

وذكر الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو أن خطة العمل المذكورة قد عرضت على كل من وزير التعليم العالى ووزير التربية والتعليم وتلقينا عدد من الملاحظات التى نعمل مع سكرتارية المنظمة على وضعها موضع الاعتبار.

كما أسفرت المناقشات مع المسئولين بالمنظمة عن ضرورة البدء فى إيفاد الخبراء لمصر بأسرع وقت لتنفيذ خطة العمل، حيث من المنتظر أن يتم إيفاد أول فريق عمل فنى متخصص خلال شهر فبراير المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة