بوادر أزمة بين تركيا وإيطاليا بسبب انتقادات مشاركة أوغلو بمسيرة باريس

السبت، 17 يناير 2015 11:22 ص
بوادر أزمة بين تركيا وإيطاليا بسبب انتقادات مشاركة أوغلو بمسيرة باريس رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو التصريحات التى أدلى بها نظيره الإيطالى ماتيو رينزى، وهاجم فيها مشاركة داود أوغلو فى مسيرة باريس الأسبوع الماضى والقيود على حرية الصحافة فى تركيا.

ونقل الموقع الإليكترونى لصحيفة حرييت التركية اليوم السبت عن داود أوغلو قوله فى تصريحات للصحفيين على متن الطائرة الخاصة التى نقلته من بروكسل فى طريق عودته للعاصمة أنقرة إن "رئيس الوزراء الإيطالى زارنا قبل شهر، ولا يمكن أن نقبل تصريحاته ضد تركيا، ونريد تفسيرا عاجلا لها".

وأضاف داود أوغلو "وجهنا احتجاجا دبلوماسيا رسميا من أنقرة وآخر عن طريق سفارتنا فى روما، وفى حال عدم وصول رد من إيطاليا فى أقرب وقت ممكن، فعندها سنصدر بيانا شديد اللهجة ضد إيطاليا فى الأوساط الدولية"، مشددا "سنعيد قرار انتقادات البرلمان الأوروبى لحرية الصحافة فى تركيا فى مذكرة دبلوماسية حال وصوله لنا".

وكان رينزى قد هاجم بشدة مشاركة داود أوغلو فى المسيرة التى نظمت الأحد الماضى بالعاصمة الفرنسية باريس، مشيرا إلى أن مشاركة داود أوغلو فى المسيرة "لم تكن من صميم قلبه" وأن مشاركته تزامنا مع حملة اعتقال الصحفيين وإغلاق المؤسسات الصحفية والإعلامية هى "شئ غريب للغاية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة