سفارة فرنسا بعمان: نحترم إرادة الأردنيين فى التعبير عن مشاعرهم

السبت، 17 يناير 2015 03:35 م
سفارة فرنسا بعمان: نحترم إرادة الأردنيين فى التعبير عن مشاعرهم جانب من أحداث شارلى إبدو ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفارة الفرنسية فى عمان احترامها لحرية التعبير فى أى مكان فى العالم وإرادة الأردنيين والمتظاهرين بأن يعبروا عن مشاعرهم بعد نشر رسم آخر فى العدد الجديد لمجلة (شارلى إبدو) الأربعاء الماضى.

وكانت عمان قد شهدت عقب صلاة الجمعة أمس مسيرة قوامها حوالى 2500 شخص من مختلف التيارات والفعاليات السياسية والحزبية من دينية وقومية ويسارية بالإضافة إلى شخصيات عامة بينهم عدد محدود من النواب للتعبير عن رفض المجتمع الأردنى للتساهل تجاه ما نشرته المجلة.

وقال مصدر فى السفارة الفرنسية- لصحيفة (الغد) الأردنية نشرته اليوم السبت، "إننا نحترم المسلمين والدين الإسلامي"..مؤكدا على أن السفارة لم تتلق أى تهديد إطلاقا منذ بداية الأحداث الأخيرة فى فرنسا.

وأضاف المصدر "الأردن مستقر أمنيا، ولدينا ثقة بالدولة الأردنية وتوفيرها الأمن للسفارة وللرعايا الفرنسيين وحمايتهم"..مشيرا إلى أن السفارة كانت طلبت من رعاياها فى المملكة توخى الحذر بشكل عام.

وأشار إلى أن هذا الإجراء جاء ضمن الرعاية القنصلية للفرنسيين، فى سياق إعلان نشطاء عن مسيرة قاموا بها أمس الجمعة احتجاجا على الصور المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتى نشرتها المجلة".

وقال المصدر"بما أن المسيرة مرتبطة بما يحصل فى فرنسا فإننا قمنا بتحذير الرعايا ولا يوجد ما هو أكثر من هذا"، مؤكدا أن التحذير لم يطلب من الرعايا الفرنسيين عدم مغادرة بيوتهم مثلا بل اقتصر على طلب الحذر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة