واشنطن ترسل مئات العسكريين لتدريب مقاتلى المعارضة السورية المعتدلة

السبت، 17 يناير 2015 09:14 ص
واشنطن ترسل مئات العسكريين لتدريب مقاتلى المعارضة السورية المعتدلة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربى
واشنطن (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الولايات المتحدة إرسال مئات العسكريين الأميركيين لتدريب مقاتلين من المعارضة السورية المعتدلة على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية فى معسكرات ستستضيفها السعودية وتركيا وقطر.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الأميرال جون كيربى خلال مؤتمر صحافى الجمعة أن العدد الاجمالى للعسكريين الأمريكيين، بين مدربين وعناصر دعم، الذين سيشاركون فى هذه المهمة، قد "يبلغ حوالى الف جندى أو أكثر بقليل من ذلك".

وبحسب البنتاجون فإن "السعودية وقطر وتركيا وافقت على استقبال معسكرات تدريب"، كما وافقت على أن تؤمن هى أيضا مدربين عسكريين، وقال كيربى إن بلدين آخرين مهتمين بتوفير مدربين فى اطار هذه العملية لكنه لم يكشف عنهما.

واستلزم التوصل إلى هذه الصيغة مفاوضات استمرت اشهرا عدة بين مختلف الدول المعنية، وأضاف كيربى أن الإدارة الأمريكية تأمل أن يبدأ تدريب أول دفعة من المقاتلين السوريين "فى نهاية مارس" بحيث ينهون تدريبهم ويصبحون جاهزين للقتال "فى نهاية العام".

وقال كيربى أن أول المدربين الأمريكيين قد يبدأون العمل "خلال 4 إلى 6 أسابيع" ومعظمهم سيكونون من القوات الخاصة الأمريكية.

ولكن المتحدث باسم البنتاجون حذر من أنه "لا يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به" من اجل الإلتزام بهذه المهل، وأكد كيربى أن المهمة الأولى للمقاتلين الذين سيتم تدريبهم ستكون "حماية مجتمعاتهم ومواطنيهم" وشن "هجمات" ضد تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة