6 صفات يتميز بها سائقو التاكسى فى مصر

الأحد، 18 يناير 2015 12:04 ص
6 صفات يتميز بها سائقو التاكسى فى مصر تاكسى
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادة المصريين، يتمتعون بصفات خاصة ومختلفة تجعلهم أكثر تميزًا عن باقى شعوب العالم؛ فكل فئة فى هذا المجتمع المختلف تتمتع بمجموعة من الصفات الخاصة بها والأشياء التى تجعلهم أكثر اختلافا عن الفئات الأخرى، وربما من أكثر هذه الفئات تعاملا مع الآخرين هم سائقى التاكسى، ويتمتعون بأشياء خاصة بهم، لن تجدها فى أى فئة أخرى.

فى السطور التالية نرصد مجموعة من الصفات المشتركة بين سائقى التاكسى فى مصر....

1- جميعهم عمل فى الخليج
إذا كنت ممن يستقلون التاكسى ستعرف أن جميع السائقين يقصون الحكاية نفسها، فى البداية سيحدثك عن أوضاع البلد غير المستقرة وأنه قد عمل فى الخليج لمدة سنوات، ورأى بأم عينيه الحياة كما يجب أن تكون، سيحدثك أيضا عن نظافة الشوارع، ونجاحه فى العمل هناك، وجمع أموال التى كانت سبب فى شرائه لهذا التاكسى، وأنه قرر أن يعود إلى بلده من أجل الأسرة، وهو الآن نادم مع اختلاف بعض التفاصيل من شخص إلى آخر ستجد أن التيمة واحدة لا تتغير، لتتأكد أن جميعهم قد عمل بالخليج.

2- قادرون على تحليل شخصيتك
تحليل الشخصية هو الشىء الثانى المرتبط بين سائقى التاكسى، فبمجرد أن تطأ أقدامك التاكسى سيبدأ فى سرد قصص كثيرة ومتنوعة ويبدأ هو فى تحليل كل شىء من حوله، حتى شخصيتك، فإذا بدأت فى الحديث معه ومجاراته فيما يقول سيفاجئك بسؤال "هو حضرتك مكتئب؟"، أما إذا تمنعت عن الخوض فى أحاديثه التى لا تنتهى ربما سيقول لك بكل جرأة "هو ليه حضرتك انطوائى"، فلديهم قدرة على فهم ما تريده من أول كلمة تنطق بها، حتى لو كان تحليله غير صحيح فهو على ثقة بما يقول.

3- لديهم حلول لمشكلات المرور
عند التحدث عن أزمات المرور فى مصر فستجد لدى كل سائقى التاكسى خطة للتخلص منها، فكلما واجهت ازدحاما مروريا سيفاجئك بالمقولة الأشهر"عارف يا باشا والله أنا عندى حل لكل اللى بيحصل ده".. قادرون على إقناعك أن لديهم الحلول الأفضل لحل أزمات المرور فى مصر، ولكن سوء الحظ هو ما يجعل الآخرين لا يشعرون بقيمة ما يقدمون من أفكار.

4- جميعهم قابلوا شخصيات كبيرة فى الدولة
أما الشىء الرابع الذى ستجده منتشرا بين 90 % من سائقى التاكسى، أن جميعهم قد حالفهم الحظ بمقابلة شخصيات هامة أو مشاهير منذ فترة قصيرة، ويبدأ فى شرح تفصيلى لهذه الشخصية فضلا عن تحليله نفسيا، وربما يبدأ فى الدفاع عنه قائلا: "ده طيب جدا يا باشا، غير اللى الناس بتقول عليه".

5- لديهم مشاكل أكثر من أى فئة أخرى
دائما ما يرون أنفسهم غير الجميع، لديهم العدد الأكبر من المشكلات، يرى أن الجميع محظوظون إلا هو يشعر وكأن الله اختاره ليتحمل نصف كوارث العالم، ربما ستصاب تدريجيا بالاكتئاب إذا داومت على استخدام التاكسى كوسيلة للمواصلات من كثرة المآسى التى يقصها عليك السائقين يوميا بداية من ارتفاع الأسعار وصولا إلى مشاكله العائلية التى لا تنتهى.

6- مش معاهم فكة والعداد بايظ
جملتان هما الأكثر انتشارا بين سائقى التاكسى فى مصر، فالجملة الأولى التى يحاول إقناعك بها"معلش يا باشا العداد بايظ" منتظر هذه الكلمة التى تثلج صدره "ولا يهمك"، أما الجملة الثانية المرتبطة ارتباطا وثيقا بالأولى وهى "معلش يا بيه مش معايا فكة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة