"الصحة": 100 مليون جنيه لشراء وسائل تنظيم الأسرة سنوياً.. و5 آلاف و816 عيادة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية للسيدات بالجمهورية.. و12 مليونا و673 ألف مترددة على العيادات و2 مليون و592 ألف منتفعة بالوسائل

الأحد، 18 يناير 2015 09:09 ص
"الصحة": 100 مليون جنيه لشراء وسائل تنظيم الأسرة سنوياً.. و5 آلاف و816 عيادة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية للسيدات بالجمهورية.. و12 مليونا و673 ألف مترددة على العيادات و2 مليون و592 ألف منتفعة بالوسائل د. عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عاطف الششتانى، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تقوم بعمل أذون توريدات بـ100 مليون جنيه لشراء وسائل تنظيم الأسرة سنوياً، مشيراً إلى أن قطاع السكان وتنظيم الأسرة لديه 5816 عيادة ثابتة ومتنقلة على مستوى الجمهورية تقدم الخدمات للمواطنين.

وقال الدكتور عاطف الششتانى، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن عدد العيادات الثابتة التى تقدم خدمات تنظيم الأسرة فى المناطق الحضرية يبلغ 1154 عيادة و4063 عيادة بالمناطق الريفية و599 عيادة، بينما يبلغ عدد العيادات المتنقلة 599 عيادة على مستوى الجمهورية.


وأضاف رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، أن عدد عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية تبلغ 384 عيادة، مشيراً إلى أن عدد الرائدات الريفيات التى تقوم بالتوعية بين الأسر 14 ألفا و280 رائدة بالجمهورية.

وكشف رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، أن إجمالى المنتفعات المترددات على عيادات تنظيم الأسرة على مستوى الجمهورية 12 مليونا و673 ألف سيدة، بينما المنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة 2 مليون و592 ألف سيدة، وذكر الششتانى أن إجمالى اللوالب المنصرفة للسيدات على مستوى الجمهورية 973 ألف لولب والمنصرف من الحبوب 7 ملايين و411 ألف شريط و4 ملايين و199 ألف حقنة و33 ألفا من الكبسولات.

وأوضح رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، أن استراتيجية قطاع السكان وتنظيم الأسرة مبنية على إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ذات الجودة بجميع المنافذ للقطاع الحكومى والأهلى والخاص، بالإضافة إلى تأمين توافر وسائل تنظيم الأسرة بالسعر المناسب والجودة المناسبة لتوسيع مجال الاختيار أمام المنتفعات، فضلاً عن تقديم التوعية من خلال الاتصال المواجهى لزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة.

وأوضح رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، أن هيئة المعونة الأمريكية رفضت العمل مع مصر وتمويل مشروعات حول تنظيم الأسرة، وأضاف أن الوزارة بصدد إعداد خطة للتغلب على العجز فى أعداد الأطباء فى المناطق النائية، خاصة أن المناطق النائية والفقيرة أكثر إنجاباً للأطفال من خلال تدريب الممرضات على ممارسات تنظيم الأسرة دون التدخل الجراحى وتطوير مناهج التدريب الخاصة بتنظيم الأسرة.

وتابع الدكتور عاطف الششتانى، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، أن 57% من السيدات يحصلون على وسائل تنظيم الأسرة من وزارة الصحة و20% منهم يحصلون عليها من الصيدليات و22% من المستشفيات الخاصة و1% من الجمعيات الأهلية.

وأضاف رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة: "30% من السيدات يستخدمن اللولب لتنظيم الأسرة و16% يستخدمن الحبوب و8,5% يستخدمن الحقن و1,6% يستخدمن وسائل تقليدية، بينما جاءت نسبة اللاتى لا يستخدمن وسائل أصلاً 41,5% من سيدات مصر".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة