جنوب سيناء توقع عقد إنشاء مزرعتين بوادى أبو حجاب وميعر

الأحد، 18 يناير 2015 10:21 ص
جنوب سيناء توقع عقد إنشاء مزرعتين بوادى أبو حجاب وميعر اللواء أحمد فوزى سكرتير عام المحافظة المهندس محسن حامد مدير التعمير بالمحافظة
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد فوزى عبد العليم، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، أن جهاز تعمير سيناء غزا الصحارى والوديان والتجمعات البدوية على أرض سيناء، حيث تمت معاينة موقعين جديدين بوادى أبو حجاب ووادى ميعر، التابعين لمدينة الطور، من أجل إنشاء مزرعتين نموذجيتين على غرار المزارع التى تم إنشاؤها فى أربعة وديان بمكتب وأبو غراقد وتال والبدع، وأشاد "فوزى" بهذه المزارع التى حولت الوديان إلى تجمعات منتجة ومجتمعات زراعية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتى للبدو وتوفير منتجات للسوق المحلية.

أضاف سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، أن الناتج من هذه المزارع يعود على أهالى البدو ويساعدهم فى تكرار التجربة فى كل الوديان، وبذلك غزا جهاز التعمير وديان وتجمعات جنوب سيناء وحولها من صحراء جرداء إلى أراضٍ زراعية منتجة للخضر والفاكهة.

جاء ذلك خلال توقيع عقود إنشاء مزرعتين جدد فى وديان الطور على مساحة 90 فدانا صباح اليوم، بحضور المهندس محسن حامد مدير التعمير بالمحافظة وفوزى همام رئيس مدينة الطور ومشايخ وعواقل المحافظة، حيث تم اختيار 5 أفراد من كل تجمع بدوى لتكوين مجلس إدارة بالمجان للمشروع.

من جانبه أوضح المهندس محسن حامد مدير التعمير بالمحافظة، أن المزرعة الأولى على مساحة 30 فدانا فى وادى أبو حجاب، وسيتم زراعتها بكل أنواع الزراعات المختلفة، بالإضافة إلى أحواض السمك.

أما المزرعة الثانية فمساحتها 60 فدانا، وتتبع وادى ميعر أحد أهم أودية طور سيناء وسيتم زراعتها بالخضر والفاكهة مثل باقى المزارع النموذجية، مشيرا إلى أن العمال من أهل الوادى كذلك الحراس، موضحا أن الفائدة بعد تشغيل المشروع ستكون على الجميع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة