"هيومان رايتس" تدعو الغرب للضغط على البحرين من أجل الإفراج عن معارضين

الأحد، 18 يناير 2015 11:23 م
"هيومان رايتس" تدعو الغرب للضغط على البحرين من أجل الإفراج عن معارضين على سلمان زعيم المعارضة الشيعية فى البحرين
دبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت منظمة "هيومان رايتس ووتش" الدول الغربية الحليفة للبحرين اليوم الأحد إلى الضغط على البحرين من أجل الإفراج عن شخصيات معارضة ومن بينها زعيم الشيعة على سلمان.

وأثار اعتقال سلمان الذى يتزعم جمعية الوفاق الإسلامية فى 28 ديسمبر بتهمة الترويج لتغيير نظام الحكم بالقوة، الاحتجاجات والإدانات.

من ناحية أخرى شارك المئات الأحد فى جنازة رجل توفى بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع فى اشتباكات السبت بين محتجين والشرطة فى منطقة البلاد القديم التى كان يعيش فيها على سلمان قبل اعتقاله، بحسب جمعية الوفاق.

ولا يزال سبب وفاة الرجل المدعو عبد العزيز السعيد غير معروف، ولم تصدر السلطات أى بيان رسمى بشان وفاته.
ويقول شهود عيان أن المشيعين اشتبكوا مرة أخرى مع قوات الجيش بعد الجنازة.

وصرح جو ستورك نائب مدير مكتب هيومان رايتس ووتش فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "أن البحرين تعاقب باستمرار المنتقدين السلميين للحكومة أو للعائلة الحاكمة". – حسب قوله-

وزعم ستورك أن اعتقال الشيخ سلمان محسوباً ويهدف إلى بعث رسالة الى البحرينيين والعالم بأن المصالحة السياسية واحترام الحقوق الأساسية ليست مطروحة على الطاولة مطلقا.

وقالت المنظمة إن السلطات "أخفقت" حتى الآن فى الكشف عن أى دليل ضد سلمان، داعية إلى الإفراج عنه فورا وإسقاط التهم الموجهة له.

ويقول الإدعاء أن على سلمان اعترف بالاتصال بأنظمة اجنبية وجماعات سياسية خارجية أعرب بعض منها عن استعداده للتدخل فى شؤون البحرين.

وتواجه إيران، التى دانت اعتقال سلمان، اتهامات بالتدخل فى البحرين منذ الحملة التى شنتها العائلة الحاكمة السنية ضد الاحتجاجات التى قادتها جمعية الوفاق فى 2011.

وقال ستورك إن "حلفاء البحرين فى لندن وباريس ومناطق أخرى لزموا الصمت فيما كانت البحرين تملأ سجونها بأشخاص يحملون مفتاح الحل السياسى الذى تزعم بريطانيا والولايات المتحدة انهما تدعمانه". وذلك على حد قوله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة