أوعى تضايق نفسك.. إليك ما يثبت أننا نعيش على كوكب "تافه".. كليب "جانجام استايل" فيديو تاريخى بـ2 مليار مشاهدة.. الحدث الأهم بـ2014 "فوز ألمانيا بكأس العالم".. أهم شخصية فى فيس بوك "شاكيرا"

الإثنين، 19 يناير 2015 04:56 م
أوعى تضايق نفسك.. إليك ما يثبت أننا نعيش على كوكب "تافه".. كليب "جانجام استايل" فيديو تاريخى بـ2 مليار مشاهدة.. الحدث الأهم بـ2014 "فوز ألمانيا بكأس العالم".. أهم شخصية فى فيس بوك "شاكيرا" كليب "جانجام استايل"
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن كانت الظواهر الكونية العظيمة تخبرنا عن شكل الكوكب الذى نعيش عليه وتفاصيله الفيزيائية، فإن ظواهرنا البسيطة التى تتجسد فى "السيلفى" واهتمام الملايين حول العالم بصورة "كيم كاردشيان" يخبرونا عن قلب هذا الكوكب، وتثبت أننا "عالم تافه"، وإن كانت ظواهر السيلفى وكارديشيان غير كافين بالنسبة لك، سنخبرك الآن بأبرز اهتمامات العالم خلال السنوات الأخيرة.
إحصائيات جوجل- 2015-01 - اليوم السابع
إحصائيات جوجل

الفيديو الأكثر مشاهدة فى العالم، لم يكن عن الحرب العالمية، أو اختراع الذرة، بل أغنية "جانجام ستايل" التى نشرت عام 2002، وحققت حتى الآن أكثر من 2 مليار مشاهدة للفيديو الرسمى لها عبر يوتيوب بعيدا عن رفعها آلاف المرات ومشاهدتها من قبل الملايين عبر وسائط مختلفة عن اليوتيوب.

الفيديو ربما لا يكون هو المقياس الواضح لإثبات أننا نعيش فوق كوكب تافه، ولذلك ربما تكون لدى جوجل إجابات أفضل، ذهبنا إلى جوجل لنعرف ما يهم سكان هذا "الكوكب"، والمفاجأة أنه على قمة الاهتمامات خلال عام شهد ظهور داعش، ومئات العمليات الإرهابية والعسكرية فى كل مكان، حجز فوز ألمانيا بكأس العالم المركز الأول، وبعده جاءت الألعاب الأوليمبية، ولذلك اتجهنا إلى الكلمات الأكثر بحثًا ليقابلنا على قمتها الممثل الأمريكى الراحل، روبين وليامز، وبعده كأس العالم، أما أكثر عمليات بحث عن أشخاص كانت حول الممثلة الأمريكية جينيفر لورنس، بينما حجزت المركز الثانى كيم كاردشيان.
إحصائيات فيس بوك- 2015-01 - اليوم السابع
إحصائيات فيس بوك

ولأنه من الصعب أن تحكم على كوكب و7.2 مليار شخص بالتفاهة من خلال مصدرين فقط، لذا تركنا جوجل "بكل هيلمانه"، واتجهنا إلى الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا "فيس بوك"، حيث يتواصل 1.23 مليار شخص شهريا، وتساءلنا عمن يمكن أن يكون الشخص الأهم على شبكة فيس بوك؟ النتيجة كانت المطربة الكولومبية "شاكيرا"، التى يتابعها أكثر من 100 مليون شخص، يلى شاكيرا فى اهتمامات العالم على "فيس بوك" "كريستيانو رونالدو"، لاعب الكرة البرتغالى الأشهر، بأكثر من 93 مليون معجب، ومن بعدهم المغنى الشهير "إمينيم" بأكثر من 92 مليون معجب.

دعونا نترك "فيسبوك" ونذهب إلى شبكة التدوين القصير الأشهر عالميا "تويتر"، حيث يتواجد نصف مليون شخص على الساحة الأهم لدى السياسيين وقادة الرأى، ولكن الوضع لم يختلف، فالتغريدة الأهم على تويتر منذ انطلق فى مارس 2006 كانت صورة التقطها مقدم الأوسكار "ألين دى جينيريس" خلال حفل توزيع الجوائز العام الماضى، وجمعت النجوم ميريل ستريب، وبراد بيت، وجنيفر لورانس، وبرادلى كوبر، وكيفين سبيسى، وتغلبت فى دقائق على صورة أوباما وزوجته التى التقطت فى ليلة الانتصار بالانتخابات الرئاسية وحافظت على المركز الأول على تويتر بـ 777000 ريتويت.
التغريدة الأشهر على تويتر- 2015-01 - اليوم السابع
التغريدة الأشهر على تويتر

وبينما كانت يفوز الفيلم العظيم "12 عاما من العبودية" بجائزة الأوسكار كان 3,365,627 شخص يعيد نشرها على تويتر ليشاهدها المليارات حول العالم وقال "جينيريس" إن تويتر تعطل بسبب الحركة التى تسببت فيها الصورة مضيفا "نحن بحق صنعنا التاريخ".
صورة باراك أوباما وميشيل التى تحتفظ بالمركز الأول - 2015-01 - اليوم السابع
صورة باراك أوباما وميشيل التى تحتفظ بالمركز الأول

بعيدا عن صناعة التاريخ بـ"سيلفى"، ربما يكون سكان تويتر يهتمون أكثر بمتابعة الشخصيات السياسية أو العلماء، فباراك أوباما نفسه يستغل كل ما يملك من قوة ونفوذ ليجد لنفسه مكانا فى هذه الشبكة التى كانت واحدة من أسباب نجاحه، ولكن موقع "twittercounter" يكشف الشخصيات الأهم على تويتر ويؤكد أن أعلى شخص يحصل على متابعين كيتى بيرى، المغنية الأمريكية، بـ 63 مليون متابعًا، وبعدها يأتى المغنى المراهق "جيستن بيبر"، ويتابعة 59.1 مليون شخص، وفى المركز الثالث يقبع باراك أوباما بكل رضا.
إحصائيات تويتر- 2015-01 - اليوم السابع
إحصائيات تويتر

أما على موقع "انستجرام" فتتصدر "كيم كردشيان" قائمة الأشخاص الأكثر متابعة بأكثر من 24 مليون و26 ألف متابع، وبعدها بيونسيه بـ 23 مليون و714 ألف متابع، ثم أريانا جراندى المغنية الأمريكية بـ22 مليون و863 ألف متابع.



إحصائات إنستجرام- 2015-01 - اليوم السابع
إحصائات إنستجرام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة