الجندى: مؤتمر عربى يناقش الخطط الوطنية للتدريب فى أبريل

الإثنين، 19 يناير 2015 01:06 م
الجندى: مؤتمر عربى يناقش الخطط الوطنية للتدريب فى أبريل المستشار أيمن الجندى مدير عام الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية المؤتمر العربى الأول (الخطط الوطنية للتدريب) باسطنبول – فى الفترة من 19 إلى 23 أبريل المقبل وذلك برئاسة الدكتور يحيى صالح مكوار وزير التنمية البشرية والعمل – ولاية الخرطوم – جمهورية السودان.

وقال المستشار أيمن الجندى مدير عام الاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية، إن التدريب فى العالم العربى يشهد حالة من النشاط الذى يحتاج مقومات ومعايير عالمية.

وأضاف الجندى، أن المؤسسات الحكومية من وزارات وهيئات مختلفة فى حاجة لوضع خطة سنوية للتدريب وفقاً للمتغيرات العالمية التى حدثت فى العشرة سنوات الأخيرة، والتى أتت بتيارات جديدة فى مجملها تشكل حافظة متكاملة لإدارة المعرفة فى مجال التدريب.

وأشار الجندى إلى أن هذا التخطيط الوطنى للتدريب يتطلب وضع اتجاهات النمو السكانى والوظيفى وتنوعاته فى الحسبان وأن يكون تخطيطاً للمستقبل البعيد وليس القريب؛ مطالباً بحدود محلية وعالمية وعلمية ومجتمعية وإدارية تتفق مع هذه المتغيرات.

وأكد الجندى أن مؤسسات التفكير والخبرة فى العالم لعبت أدواراً مهمة فى التعليم والتدريب فى الدول المتقدمة، وهو ما يتطلب إجراء حوار عربى فى مجال التدريب والتعليم بهدف حل مشكلات التدريب من جهة ووضع العالم العربى فى مقدمة الدول الرائدة فى هذا الاتجاه.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على الإتجاهات العالمية والعربية فى التدريب على المستويات الوطنية ومناقشة الريادة فى بناء مؤسسات التفكير والخبرة فى مجال التدريب وبناء حوار عربى – عربى على المستويات الوطنية ومناقشة المعايير الدولية المتعلقة بالتدريب وموائمتها عربياً ومحلياً وتبنى توصيات قابلة للتطبيق عند إعداد الخطط الوطنية العربية للتدريب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة