بالفيديو.. "كاب فيردى" حصان أسود جديد يظهر أمام تونس

الإثنين، 19 يناير 2015 08:29 ص
بالفيديو.. "كاب فيردى" حصان أسود جديد يظهر أمام تونس احتفال لاعبى كاب فيردى بهدف التعادل
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدّم فريق كاب فيردى أداءً مميزًا أمام نظيره التونسى فى المباراة التى جمعت الفريقين أمس، وانتهت بالتعادل 1/1 بافتتاح مباريات المجموعة الثانية فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى غينيا الاستوائية، ليؤكد لكل منتخبات المجموعة أنه سيكون مرشحًا لبلوغ ربع نهائى البطولة.

ويشارك كاب فيردى فى البطولة للمرة الثانية فى تاريخه، بعدما ظهر لأول مرة فى جنوب أفريقيا 2013 وبلغ ربع النهائى لكنه غادر بعد الخسارة من غانا، وقد يكون أحد المرشحين لنيل لقب الحصان الأسود فى النسخة الجارية بعدما قدم أداءً مميزًا فى التصفيات وتصدر المجموعة السادسة على حساب زامبيا وموزمبيق والنيجر.

وضم البرتغالى روى أجواس، المدير الفنى للفريق، 23 لاعبًا للمشاركة فى البطولة كلهم محترفون بالخارج، ومعظمهم فى الدورى البرتغالى، وتضمنت القائمة 12 لاعبًا من الذين شاركوا فى نسخة 2013.

على الرغم من تعادل كاب فيردى مع تونس فى المباراة الافتتاحية بركلة جزاء مشكوك فى صحتها، إلا أن الفريق نجح فى تهديد مرمى نسور قرطاج على مدار شوطى اللقاء، وقدم أداءً مُبشرًا بعدما سيطر تمامًا على أول 45 دقيقة، وكاد أن يسجل فى الدقيقة الثانية عن طريق فاريلا لكن القائم الأيسر حرمه من التسجيل.

ومرة أخرى أنقذ البلبولى، حارس مرمى المنتخب التونسى، فريقه من هدف محقق فى الدقيقة 30 عندما تصدى لانفراد بعد هجمة مرتدة سريعة.

وفى الدقيقة 40 طالب لاعبو كاب فيردى ركلة جزاء بعد لمس الكرة يد أحد مدافعى تونس بعد تنفيذ ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن ترتد للدون الذى سددها بغرابة بجوار القائم من داخل منطقة الست ياردات.

وبعد مرور 11 دقيقة على بداية الشوط الثانى أهدر الثانى انفراد فى الدقيقة 56 بعدما تلاعب كوكا بدفاع تونس، لكن صيام بن يوسف أبعد الكرة من على خط المرمى بعدما تجاوزت الحارس.

وفى الدقيقة 77 تمكن منتخب كاب فيردى من تعديل النتيجة عبر هلدون من ركلة جزاء مشكوك فى صحتها ليخطف الفريق أول نقطة فى مشواره بالبطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة