نقيب الأشراف يستقبل مستشار وزير خارجة "كوسوفا" للشئون الخارجية

الإثنين، 19 يناير 2015 09:31 م
نقيب الأشراف يستقبل مستشار وزير خارجة "كوسوفا" للشئون الخارجية السيد محمود الشريف نقيب الأشراف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، بمكتبه اليوم، السفير الدكتور بكر إسماعيل مستشار وزير خارجة جمهورية كوسوفا للشئون الخارجية، الذى استعرض مجمل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والبرلمانية ببلاده، مشيراً إلى أن بلاده 2.5مليون نسمة 95 % منهم مسلمون، وأغلبهم من الألبان، بالإضافة إلى أقليات أخرى تحصل على حقوقها كاملة كغيرها ذات الأغلبية.

وأوضح السفير أن بلاده تتبنى الوسطية والاعتدال الفكرى، وتحرص على عدم وصول الفكر المتطرف إليها وأن هناك تعاونا مستمرا مع الأزهر الشريف فى كافة الشئون الدينية، حيث يوجد فى كوسوفا مراكز لتعليم اللغة العربية والقرآن وتقام العديد من المسابقات فى حفظ القرآن الكريم.

وأشار إلى أن مصر والمصريين فى كوسوفا هما رمز للخير والبركة، وأن بلاده تتطلع للمزيد من تبادل الوفود فى كافة المجالات و بصدد فتح سفارة فى مصر فى القريب، مستعرضاً بعض الإتفاقيات التى أبرمت مع مصر فى المجال التجارى، وأنهم يطمحون لزيادة حجم ومعدلات هذا التعاون، وفى ختام حديثه وجه مستشار وزير خارجية كوسوفا الدعوه لنقيب الأشراف لزيارة كوسوفا فى ظل إعتراف 108 دولة ببلاده.

من جانبة رحب نقيب الأشراف فى بيان بزيارة السفير الكوسوفى، مشيراً إلى أنه فى حال سمحت الظروف سيلبى الدعوة لزيارة كوسوفا مع لفيف من العلماء مع بحث إمكانية عقد لقاءات وتبادل الزيارات والوفود بكلا البلدين بما يخدم دعم الجهود الرسمية للحكومتين ومصالح الشعبين الصديقين.

كما شرح النقيب للسفير الكوسوفى تاريخ إنشاء وتكوين وتطور وتطوير وجهود نقابة الأشراف فى خدمه آل البيت وإتباعها نهج النبى صلى الله عليه وسلم والحفاظ عليه، ونشر أخلاقه الكريمة والسعى لتجميع الأمة دون الدخول فى أى أدوار سياسية أو خلافية مع أى طرف كان، وأن أول اهداف النقابة الدعوة الإسلامية والتواصل مع المجتمع داخل وخارج مصر وبالحسنى فقط.

وقال : إذا طُلب منا التدخل فيكون ذلك فقط للتوفيق وجمع الشمل وسد طريق الفرقة كما نتصدى دائماً لكل محالاوت الإساءة لرسولنا الكريم وآل بيته الطيبين الطاهرين وصحابته الكرام، وندعو دائماً لإحترام أمهات المؤمنين، كما نسعى للمشاركة حالياً فى جهود ترجمة الإسلام فى خطاب دينى متحضر معاصر متمسك بالثوابت لمخاطبة العالم لشرح حقيقة الإسلام الوسطى السمح المعتدل.

وفى نهاية اللقاء قدم نقيب الأشراف درع نقابة الأشراف للسفير الكوسوفى متمناً له التوفيق فى عمله لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مصر وكوسوفا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة