وفد من أبناء الجاليات المصرية يزور مشروع قناة السويس الجديدة

الجمعة، 02 يناير 2015 02:56 م
وفد من أبناء الجاليات المصرية يزور مشروع قناة السويس الجديدة مشروع قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية ـ جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار اليوم الجمعة وفد من ممثلى أبناء الجاليات المصرية المقيمين بالخارج والحاصلين على جنسية البلد المهاجرين اليه مشروع قناة السويس الجديدة ويمثلون أكثر من 12 دولة أجنبية تشمل الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وأستراليا وإيطاليا وسويسرا وفرنسا وإنجلترا والنمسا وألمانيا والدانمارك وسلوفاكيا واليونان.

والتقى الوفد قبل زيارة المشروع بالمسئولين عن هيئة قناة السويس بمبنى المحاكاة، حيث تم تقديم ثلاثة أفلام وثائقية عن حفر القناة وعرض تقديمى عن المشروع منذ بداية الحفر وحتى اليوم.

واستقبل الوفد ضباط الهيئة الهندسية المشرفة على مشروع حفر القناة، حيث تم تفقد عدد من المواقع بالمشروع وشرح تفصيلى عن الأعمال التى تمت فى المرحلة الأولى من المشروع والتى وصلت الى 170 مليون متر مكعب أتربة حتى الآن من إجمالى 180 مليون متر مكعب سيتم الانتهاء منهم قبل 6 يناير الحالى لتبدأ المرحلة الثانية من التكريك والتعميق للمشروع بإجمالى 250 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه.

وكان الوفد فى ضيافة محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص ظهر اليوم حيث تم استعراض أهم المشروعات التى تم إنجازها خلال عام 2014 بالمحافظة، وأهمهما مشروع نفق الثلاثينى والذى سيتم افتتاحة فى منتصف شهر يناير الحالى بالإضافة إلى المشاركة فى مشروع حفر القناة ومشروع محور قناة السويس بالتنسيق مع هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية للقوات المسلحة واقتراب بدء تدشين مدينة الإسماعيلية الجديدة شرق القناة.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار التنسيقات فيما بين محافظة الإسماعيلية ووزارة الشباب والرياضة وبناء على طلب الدكتورة أمل جمال سليمان رئيس الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة