أستاذ علوم سياسية: غياب الشخصية المركزية سبب فشل توحد القوى السياسية

الثلاثاء، 20 يناير 2015 02:09 ص
أستاذ علوم سياسية: غياب الشخصية المركزية سبب فشل توحد القوى السياسية الدكتور طارق فهمى أستاذ العلوم السياسية
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرجع الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية سبب فشل توحد القوى السياسية، التى بدأها عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين الأسبق، والدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق إلى عدم درايتهم بالحياة الحزبية، مؤكداً أن غياب الشخصية السياسية المركزية التى تملك القدرة على جمع القوى السياسية وتوحيدها فى كيان واحد، أعطى الفرصة إلى عودة سياسيين نظام مبارك للحياة السياسية مرة أخرى، وأن هذه العودة أدت إلى تراجع القوى الثورية عن خوض التحالفات التى دعى إليها "موسى" و"الجنزورى" و"الوفد".

وأضاف الدكتور طارق فهمى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القائمة الموحدة حجر على المواطن المصرى ولا تتيح الفرصة للاختيار، مشيراً إلى أن الحياة السياسية فى مصر فى أمس الحاجة إلى التعددية على حد قوله، وإعطاء الفرصة للتنافس بين القوى السياسية والأحزاب.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن خلاف القوى السياسية يرجع إلى اختلاف الرؤية والتوجه السياسى للحزب، وأن هذا الاختلاف سينعكس على التحالف، وأن عدم وجود قوى سياسية تملك قاعدة جماهرية سيستدعى خبراء الحزب الوطنى والآلة الأوتوماتيكية للإخوان، على حد قوله.


موضوعات متعلقة


الخلافات تضرب حلم "القائمة الموحدة".. السيد البدوى يُعلن أمام الكاميرات بدء تشكيلها.. والأحزاب: لم نحسم موقفنا.. ومصادر تؤكد: مشادات على دعم عدلى منصور أم عمرو موسى.. وسامح عاشور: لا إقصاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة