"إصلاح الجماعة الإسلامية" تُفعل مبادرة وقف العنف..كرم زهدى: نتواصل مع شباب الحركات الإسلامية لتوعيتهم بالفكر الصحيح.. والمتحدث باسم الجبهة: نسعى لتنظيم معسكرات دعوية وندوات خلال إجازة منتصف العام

الثلاثاء، 20 يناير 2015 10:38 م
"إصلاح الجماعة الإسلامية" تُفعل مبادرة وقف العنف..كرم زهدى: نتواصل مع شباب الحركات الإسلامية لتوعيتهم بالفكر الصحيح.. والمتحدث باسم الجبهة: نسعى لتنظيم معسكرات دعوية وندوات خلال إجازة منتصف العام كرم زهدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، عن تفعيلها مبادرة "وقف العنف"، التى أطلقتها الجبهة لأيام الماضية، مشيرة إلى أن المبادرة بدء تفعيلها تزامنا بدء إجازة منتصف العام الدراسى، من خلال التواصل مع أبناء الحركة الإسلامية للتصدى للأفكار التكفيرية.

من جانبه، قال الشيخ كرم زهدى، مؤسس الجماعة الإسلامية، إن أعضاء الجبهة بدأوا فى تفعيل المبادرة، من خلال التواصل مع شباب الحركات الإسلامية لتوعيتهم بالفكر الإسلامى الصحيح والتأكيد على خطوة استخدام العنف والاتجاه إليه.

وأكد الشيخ كرم زهدى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحملة التى دشنتها الجبهة بدأت فى الرد على الفتاوى الخاطئةـ التى تستغلها الجماعات التكفيرية لتوجيه الشباب إلى ممارسة العنف، موضحا أن الفاعلية ستستمر خلال الأيام المقبلة.

فيما، قال عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، إن الجبهة بدأت فى تفعيل مبادرة وقف العنف فى محافظات الوجه البحرى، مشيرًا إلى أن الجبهة بدأت فى التعريف بالمبادرة، للعمل بها فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها الدولة المصرية.

وأضاف القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة تتضمن ضرورة عدم النزول للمظاهرات والحفاظ على الدولة وتبصير الناس بخطورة الفكر التكفيرى، وخطورة الخروج على الحاكم المسلم، وضرورة الحفاط على الوحدة الوطنية، والوقوف جنبا إلى جنب للدفاع الدول أمام المخاطر التى تحيط بها.


وفى السياق ذاته، قال عبد الرحمن صقر، المتحدث الإعلامى للجبهة، إن الاجتماعات بين أعضاء إصلاح الجماعة الإسلامية، بدأت مع أبناء الجماعة الإسلامية، مشيرا إلى أن الجبهة تجهز الآن لتنظيم سلسلة مقالات وندوات فى إجازة منتصف العام الدراسى، إلى جانب محاولة تنظيم معسكرات دعوية للشباب لتوعيتهم بضرورة التفريق بين الصدام مع الدولة والمعارضة السلمية.

وأضاف المتحدث الإعلامى للجبهة، لـ"اليوم السابع"، أن تلك المعسكرات ستركز على توضيح مفهوم الأمن القومى، وضرورة تقديم الوطن على المصالح الشخصية، بجانب توضيح مفهوم الاستقرار، وأن مصر أكبر من أى جماعة أو حركة، والتأكيد على أهمية توافر الاستقرار حتى نساعد فى البناء، مشيرًا إلى أن الحملة ستركز أيضًا على مفهوم التفريق بين من يسعى للتطوير والنهضة، ومن يسعى للمكاسب الضيقه.

وحول مصادر تمويل هذه الحملة، قال عبد الرحمن صقر، إن تمويل الفعاليات ستكون من الأموال الخاصة لقيادات جبهة الإصلاح.



موضوعات متعلقة

إصلاح الجماعة الإسلامية تعقد اجتماعا لتفعيل مبادرة وقف العنف








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة