عاملو منافذ الخبز بالبحيرة "صداع" فى رأس محلب.. يتظاهرون 3 مرات فى أسبوع للتعيين.. ويقررون الاعتصام أمام مجلس الوزراء..يهاجمون اتحاد العمال: بيتاجروا بهمنا على الفضائيات..ورئيس الحكومة يوجه بحل الأزمة

الثلاثاء، 20 يناير 2015 12:47 م
عاملو منافذ الخبز بالبحيرة "صداع" فى رأس محلب.. يتظاهرون 3 مرات فى أسبوع للتعيين.. ويقررون الاعتصام أمام مجلس الوزراء..يهاجمون اتحاد العمال: بيتاجروا بهمنا على الفضائيات..ورئيس الحكومة يوجه بحل الأزمة جانب من اعتصام عاملى منافذ الخبز
كتب إسلام سعيد – سارة صلاح – ريهام عبد الله – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل العشرات من العاملين بمنافذ الخبز فى محافظة البحيرة، اليوم الثلاثاء، التظاهر أمام مقر مجلس الوزراء، بعد أن طالبوا المسئولين بمحافظة البحيرة، لتوفير فرص عمل لهم بالمحليات، بعد أن تم تشريدهم منذ تطبيق منظومة الخبز الإلكترونية الجديدة.

وتظاهر العمال لمدة 3 أيام على مدار أسبوع، للمطالبة بإعادة تعيينهم فى المحليات عقب الاستغناء عن 3600 عامل بعد تطبيق منظومة الخبز الإلكترونية الجديدة والتى بموجبها تم إلغاء منافذ توزيع العيش.

يقول أيمن إدريس أحد العمال المحتجين أمام المجلس "نعمل بمنافذ بيع الخبز منذ عام 1997 عندما أقرها اللواء عادل لبيب، محافظ البحيرة، إبان تولية شئون المحافظة، لافتا إلى أنهم تقاضوا رواتب ضعيفة طوال فترة قاربت 15 سنة فى انتظار التعيين براتب لا يتجاوز 600 جنيه.

وأضاف لـ"اليوم السابع" بالتزامن مع محاولة العمال تنظيم اعتصام رمزى أمام المجلس، تقدمنا بالعديد من الشكاوى والطلبات لمجلس الوزراء ومحافظ البحيرة المهندس مصطفى هدهود، ولكن لم يستجب أحد لمطالبنا.

بدوره، هاجم أحد العمال وزارة القوى العاملة واتحاد عمال مصر، لعدم تدخلهم بالرغم من أن القوى العاملة هى المسئولة عن مشاكل العمال، لافتا إلى أن من يدعون الثورية داخل اتحاد عمال مصر لم نسمع لهم صوت فى مشاكلنا وقال "بيطلعوا على الفضائيات وبيتاجروا بهمنا وغلبنا ومش بنشوف حد منهم فى الشارع واقف جنبنا".

وردد العشرات من المحتجين عددا من الهتافات منها "إحنا بتوع العيش مش عارفين نعيش، واحد اثنين أكل عيالنا فين، شمال يمين عايزين تعيين"، ونظموا اعتصاما رمزيا على رصيف مجلس الوزراء وبالقرب من بوابة شكاوى المواطنين والبوابة الرئيسية فى مجلس الوزراء، فى انتظار قرار نهائى من المجلس والقوى العاملة بتوزيعهم على المحليات.


أخبار متعلقة..


عاملو منافذ الخبز بالبحيرة يتوافدون على مجلس الوزراء لمعرفة نتيجة شكواهم













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة