موجز الصحافة العالمية.. مسلمو بريطانيا: عقلية "كاميرون" يمينية متطرفة

الثلاثاء، 20 يناير 2015 04:30 م
موجز الصحافة العالمية.. مسلمو بريطانيا: عقلية "كاميرون" يمينية متطرفة ديفيد كاميرون رئيس الحكومة البريطانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات على رأسها مواجهة الإرهاب فى أوروبا، والحرب المحتملة بين تنظيم "حزب الله" اللبنانى وإسرائيل عقب الغارات الأخيرة التى شنتها قوات الاحتلال على سوريا وسقوط عدد من عناصره فيها.

وقالت قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن قادة المسلمين فى بريطانيا اتهموا رئيس الحكومة ديفيد كاميرون وأحد أعضاء حكومته بتبنى عقلية اليمين المتطرف بالقول إن على أتباع الإسلام أن يثبتوا هويتهم البريطانية.

وفى خطاب مفتوح موجه إلى الحكومة البريطانية، حصلت الإندبندنت عليه، قال أحد النشطاء المسلمين البارزين إن المسلمين قد شعروا بأن ولاءهم لبريطانيا محل شك دائم بعد أن كتب الوزير إريك بيكليرز إلى الأئمة يطلب منهم التأكيد على أن كون المرء مسلما بريطانيا يشمل أن يكون فخورا بدينه وفخورا ببلده.

وفى سياق آخر، قالت الصحيفة نفسها فى تقرير أخر، إن إسرائيل ولبنان استعدتا أمس لاحتمال انتقام حزب الله لمقتل ستة من مقاتليه فى غارة إسرائيلية على سوريا، مع تأكيد إيران مقتل أحد كبار قادتها العسكريين فى الهجوم أيضا.


وأشارت الصحيفة إلى أن الضربة التى وقعت يوم الأحد الماضى، والتى أطلقت فيها طائرات هليكوبتر إسرائيلية صواريخ على حافلات حزب الله المسافرة فى مرتفعات الجولان، قد أدت إلى تصاعد التوترات الإقليمية فى وقت حرج، مما يعزز المخاوف من اندلاع حرب أخرى مثل تلك التى اندلعت عام 2006 بضراوة مفاجئة وغير متوقعة.

وإليكم أبرز عنواين الصحافة العالمية اليوم..

واشنطن بوست: إسرائيل ولبنان تستعدان لرد محتمل من حزب الله.. ومحللون يستبعدون العمل الانتقامى لانشغال حزب الله بالحرب فى سوريا وصراع السلطة بين المليشيا الشيعية والفصائل اللبنانية الأخرى

الإندبندنت: قيادات مسلمة فى بريطانيا تتهم كاميرون بتبنى عقلية اليمين المتطرف

إندبندنت: محامية معتقل جوانتانامو تطالب بمحاكمة دونالد رامسفيلد

واشنطن بوست: قادة أوروبا يدعون لمزيد من مشاركة المعلومات لمنع الإرهاب

الصحف البريطانية: محامية معتقل جوانتانامو تطالب بمحاكمة دونالد رامسفيلد.. قيادات مسلمة يتهمون كاميرون بتبنى عقلية اليمين.. رئيس الاستخبارات البريطانية السابق: لابد من التجسس على الأبرياء لوقف الإرهاب

الصحف الأمريكية: إسرائيل ولبنان تستعدان لرد انتقامى محتمل من حزب الله.. قادة أوروبا يدعون لمزيد من مشاركة المعلومات لمنع هجمات إرهابية أخرى.. وتحول فى السياسة الأمريكية لإنهاء الأزمة فى سوريا

بالصور والفيديو.. إسرائيل تستعد للتصعيد بعد غاراتها على سوريا باجتماع طارئ لقياداتها.. دبابات جيش الاحتلال تتجه نحو حدود لبنان.. وواشنطن وباريس تضغطان لضبط النفس.. وحزب الله: ردنا سينطلق من الجولان

الصحافة الإسرائيلية:تأهب بإسرائيل بعد غارتها على سوريا ودباباتها تتجه لحدود لبنان..جنرال إسرائيلى:حزب الله لن يرد على الغارات فى القريب العاجل.. تل أبيب تعيد للمرة السادسة طرح خطة ترحيل عرب "النقب"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة