أردنية تلد طفلة على متن طائرة الملكية الأردنية المغادرة إلى نيويورك

الأربعاء، 21 يناير 2015 05:23 م
أردنية تلد طفلة على متن طائرة الملكية الأردنية المغادرة إلى نيويورك طفلة حديثة الولادة
كتب محمد سعد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت سيدة أردنية مولودتها على متن طائرة الملكية الأردنية من طراز بوينج 787 والتى كانت مغادرة من عمان إلى نيويورك (أمس) فى رحلتها العادية رقم 261RJ.

وأشارت الخطوط الملكية الأردنية فى بيان صحفى، أن والدة الطفلة البالغة من العمر 33 عاماً شعرت بمخاض الولادة قُبيل وصول الطائرة إلى مطار جون كيندى فى نيويورك بنحو أربع ساعات، بينما كانت الطائرة تحلق فوق المحيط الأطلسى.

وأوضحت الشركة أن قائد الطائرة قام بإتخاذ الإجراءات اللازمة لعملية الهبوط الاضطرارى فى أحد المطارات الكندية، غير أن عملية الولادة تمت بسرعة وسهولة بمساعدة طبيب تخدير وممرضة قانونية صادف وجودهما متن على الطائرة وبالتعاون مع أفراد الطاقم، كما تبين أن صحة الوالدة والمولودة بخير ولم تستدع تحويل مسار الطائرة.

وقال البيان إن الأم المسافرة كانت حامل فى الأسبوع الحادى والثلاثين، لافتاً إلى أن النظام المعمول به فى الملكية الأردنية يسمح للأم الحامل بالسفر جواً حتى الأسبوع السادس والثلاثين فى حالة الحمل بطفل واحد وحتى الأسبوع الثانى والثلاثين فى حالة التوأم.

وعبّرت والدة الطفلة عن تقديرها للمساعدة الكبيرة التى تلقتها من الطبيب والممرضة والمضيفات اللواتى أشرفن على عملية ولادتها فى إطار من الرعاية الطبية والإنسانية المميزة وضمن الإمكانات المتاحة، كما أعربت عن شكرها لموظفى محطة الملكية الأردنية فى مطار جون كينيدى الذين كانوا فى إستقبالها ونقلها إلى المستشفى وبالسرعة الممكنة.

يذكر أن برنامج تأهيل المضيفين والمضيفات العاملين فى الملكية الأردنية يتضمن تدريبهم على مبادئ الإسعافات الأولية بما فيها التعامل مع حالات الولادة التى قد تحدث أثناء الطيران.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة