بالصور.. تعرفى على صلاحية الخضراوات والفاكهة لصحة أسرتِك

الأربعاء، 21 يناير 2015 11:05 ص
بالصور.. تعرفى على صلاحية الخضراوات والفاكهة لصحة أسرتِك فاكهة - أرشيفية
كتبت هدير الصادق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما تواجه ربة المنزل مشاكل فى طريقة حفظ وتخزين الطعام سواء كان خضراوات أو فاكهة، أو اللحوم بأنواعها والأعشاب، فلكل نوع طريقة مختلفة للتخزين وفقا لنوعها وطبيعتها وعمرها.
الفواكهة - 2015-01 - اليوم السابع
الفواكهة
فهناك أنواع من الفاكهة يجب حفظها بالثلاجة وأخرى لا يفضل الحفظ داخل الثلاجة وأخرى يغلف بالبلاستيك أو الفويل حتى لا تفسد والاحتفاظ بها بحالتها الجيدة لمدة أطول.
الخضراوات - 2015-01 - اليوم السابع
الخضراوات

قدم موقع artichitecture and design الطرق والوسائل للاحتفاظ بالخضراوات والفاكهة والحفاظ على الصحة العامة للأسرة، وارتفاع مناعة الأطفال.
الأعشاب - 2015-01 - اليوم السابع
الأعشاب

"التفاح" يحفظ غير مغلف فى مكان جاف ويبقى بحالته الجيدة لمدة 3 أسابيع، أما الموز فلا يغلف أيضا ويبقى جيدا لمدة 3 أيام فقط، أما إذا تم قسمها نصفين فيجب تغليفها بالفويل وتبقى لمدة يومين فقط، الليمون يجب تغليفه بالبلاستيك ويحفظ داخل الثلاجة لمدة 2-3 أيام، أما الطماطم فيتم حفظها فى سلة بدون تغليف بداخل الثلاجة.
اللحوم - 2015-01 - اليوم السابع
اللحوم

أما الخضراوات فعمرها يكون أطول من الفاكهة نسبيا لتجد الخس والجزر عمرها من 2- 3 أسابيع ويتم تغليفهم بالبلاستيك بداخل الثلاجة، كما أن البصل والبطاطس تظل حتى شهر أو شهرين بدون تغليف ولكن فى مكان جاف بحالة جيدة.

ويشير تقرير الموقع إلى أن اللحوم والأسماك يتم حفظها بداخل الفريزر مغلفة بالبلاستك بعد غسلها جيدا وتظل لمدة أطول حتى أسابيع وشهور.

ولمزيد من الفواكهه والخضراوات والأنواع وطرق حفظها وعمرها اطلع على الانفوجراف التالى.

المخبوزات- 2015-01 - اليوم السابع
المخبوزات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة