خبير حقوقى: هيومن رايتس ووتش تواصل مسلسل العداء ضد إرادة المصريين

الأربعاء، 21 يناير 2015 10:14 م
خبير حقوقى: هيومن رايتس ووتش تواصل مسلسل العداء ضد إرادة المصريين محمود البدوى المحامى والخبير الحقوقى
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب محمود البدوى، المحامى والخبير الحقوقى عن رفضه للمغالطات، التى حواها تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش، الذى وصفه بالمكذوب، والذى أعلنته اليوم وتحدثت من خلاله عن أوضاع السجناء داخل السجون المصرية.

وأضاف البدوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التقرير جاء يحمل العديد من المغالطات والأكاذيب عن حالة السجناء داخل السجون المصرية، مؤكدا أن هذا الموقف المعادى للإرادة الشعبية المصرية ليس جديدًا على هذه المنظمة، التى تستخدم التقارير المشبوهة وغير الحقيقية للإساءة للدولة المصرية.

وقال: "لا يخفى على أحد أن هذه المنظمة تعادى الدولة المصرية بشكل واضح، وبالأخص بعد ثورة 30 يونيو وزوال دولة الإخوان الظالمة، كما أن هذه المنتظمة المشبوهة سبق أن قدمت تقريرًا مكذوبًا حول فض تجمعى رابعة والنهضة المسلحين والذى ثبت بعد ذلك كذبه وتزويره فى فضيحة مدوية لهذه المنظمة".

وشدد الخبير الحقوقى محمود البدوى على أن وزارة الداخلية حريصة على تقديم أفضل رعاية للمسجونين وفقا للضوابط القانونية فى هذا الشأن وتماشيا مع مبادئ حقوق الإنسان، وهو الأمر الذى شهد به وفد حقوقى منذ أيام قليلة بعد زيارته لمنطقة السجون المركزية بطرة والوقوف على حقيقة أوضاع السجناء، والتى شهد لها الوفد بأنها تجرى طبقًا للقواعد القانونية والمعايير الدولية فى هذا الشأن.


وناشد البدوى الدولة المصرية بضرورة إعلان موقف رسمى ضد هذه المنظمة، التى حادت عن النهج الحقوقى وسلكت طريق الكذب والتضليل بغرض تشويه الثورة المصرية وإحراج مصر على المستوى الدولى عن طريق تقارير مسيسة ومكذوبة.

كما طالب البدوى المنظمات الحقوقية المصرية بإعلان موقف واضح من المنظمات المشبوهة وعدم التعامل معها وإعلاء قيمة الوطن والمصالح الوطنية فى مواجهة من يتربصون الدوائر بمصر وشعبها.



موضوعات متعلقة:

"رايتس ووتش": مصر ليست جادة فى تحسين السجون.. والداخلية: كلام عار من الصحة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة