سناتور أمريكى يعارض التسرع فى التصويت على فرض عقوبات على ايران

الأربعاء، 21 يناير 2015 01:32 ص
سناتور أمريكى يعارض التسرع فى التصويت على فرض عقوبات على ايران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أكبر عضو ديمقراطى فى اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ أمس الثلاثاء إنه لا يريد التسرع فى التصويت على تشريع يقضى بفرض مزيد من العقوبات على إيران بينما كان يتحدث بعد يوم واحد من اعلان اللجنة انها ستؤخر نظر هذه المسألة لمدة أسبوع.

وقال السناتور شيرود براون العضو البارز فى اللجنة للصحفيين فى مبنى الكونجرس الأمريكى "لا يوجد ما يدعو للتسرع فى هذه المسألة. هذه المفاوضات ستمضى قدما، وأنا لا أريد عرقلة المفاوضات."، وكان من المقرر أن تعقد اللجنة المصرفية جلسات علنية وسرية بشأن إيران هذا الاسبوع قبل مناقشات وتصويت يوم الخميس على مشروع قانون تقدم به السناتور الجمهورى مارك كيرك والديمقراطى روبرت منينديز يقضى بفرض مزيد من العقوبات اذا لم يتم التوصل إلى اتفاق نووى بحلول نهاية يونيو حزيران.

لكن اللجنة قالت يوم الاثنين انها ستنتظر حتى الأسبوع القادم لعقد جلسات. وأحال براون اسئلة بشأن سبب التأخير إلى السناتور ريتشارد شيلبى رئيس اللجنة، ولم يتسن على الفور الاتصال بمساعدين لشيلبى للتعليق، وقال دبلوماسيون إن إيران والقوى الكبرى سيجتمعون مرة أخرى الشهر المقبل فى محاولة لتضييق الخلافات بشأن برنامج طهران النووى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة