مجلس التدريب الصناعى: نستهدف توفير 66 ألف فرصة عمل بتكلفة 159 مليون جنيه

الأربعاء، 21 يناير 2015 12:06 ص
مجلس التدريب الصناعى: نستهدف توفير 66 ألف فرصة عمل بتكلفة 159 مليون جنيه صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى، عن خطة المجلس خلال العشرة شهور المقبلة والمستهدف خلال توفير 66 ألف و500 منحة تدريب بتكلفة 159 مليون جنيه.

وأضاف الشربينى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المجلس يستهدف تخفيض نسبة الفتاة والمرأة المعيلة والتى بلغت إلى نسب لايستهان بها حيث تصل إلى 32%، لافتا إلى أن المجلس يوفر تدريبات مثل وظيفتك جوة بيتك الخياطة والتريكو، بالإضافة إلى برامج جديدة مثل تصنيع المواد الغذائية ومشروع حرفى خاص بزيادة الاعمال من خلال توفير حقيبة معدات يفتح من خلالها ورشة لتصليح الهواتف المحمولة مع زملائه، لافتا إلى حصول 102 واحد فى قنا وأسوان على تدريبات وحقائب وقاموا بفتح مشروعات صيانة محمول وصيانة تكيفات فى محافظاتهم.

وأشار إلى أن هذا المشروع يناسب ذوى الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى مشاركة المجلس جمعية الاكزام فى الاسكندرية لتوفير برامج التدريب لهم، مؤكدا على فتح كثير منهم ورش تصليح هواتف محمولة.

وكانت مصر وقعت اتفاقا مع الامارات للبدء فى مشروع للتدريب من اجل التشغيل لتدريب اكثر من 100 الف شاب وفتاة لتأهيلهم وتدريبهم على احدث البرامج الفنية والتقنية وفقاً لاحتياجات ومتطلبات مختلف القطاعات الصناعية بتمويل من الجانب الاماراتى بقيمة تصل الى 250 مليون جنيه ويتيح ذلك تيسير وتسهيل التحاق هؤلاء الشباب بسوق العمل وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة