محلب يشهد مذكرة تفاهم بين السياحة والإسكان لإنشاء مركز للتدريب الآمن

الأربعاء، 21 يناير 2015 01:20 م
محلب يشهد مذكرة تفاهم بين السياحة والإسكان لإنشاء مركز للتدريب الآمن جانب من توقيع اتفاقية بين السياحة والاسكان‎
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مراسم توقيع اتفاقية بين وزارتى السياحة والإسكان، والاتحاد العام للغرف السياحية.

وقال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن مذكرة التفاهم مع وزارة الإسكان والاتحاد المصرى للغرف السياحية، تتضمن مشروعا يستهدف الحد من حوادث الطرق فى قطاع السياحة، وإنشاء مركز للقيادة الآمنة وتعليم القيادة الآمنة للعاملين بقطاع السياحة على أعلى مستوى دولى.

وأضاف هشام زعزوع، وزير السياحة، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى بمقر هيئة الاستثمار، أن حوادث الطرق بالنسبة للسياحة المصرية انخفضت معدلاتها، موضحا أن الحاصلين على الشهادات من التدريب لم يتعرضوا لأى حوادث، لافتا إلى أنه سيتم التوسع خلال الفترة القادمة لكل من يقود مركبة سياحية، بناء على تعليمات رئيس الوزراء.

وأشار هشام زعزوع، وزير السياحة إلى أن مشروع تدريب القيادة الآمنة يقام على ألف فدان، وأنه تم التشاور مع وزارة الإسكان لإضافة عناصر تساعد أن يتم تزويد المركز وإنشاء شركة ثلاثية للتدريب الآمن خلال الـ6 أشهر القادمة.

من جانبه قال مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن مذكرة التفاهم مع وزارة السياحة تهدف للاستفادة من باقى الأرض المخصصة للمشروع لإضافة الأنشطة الأخرى المكملة للمشروع، وأن يتضمن نشاطا ترفيهيا يخدم القاهرة الكبرى وإنشاء بعض الأنشطة التجارية المكملة له.

وأضاف وزير الإسكان أن المشروع سيكون له استفادة كبرى للمجتمع، وأن يكون هناك شركة ثلاثية لإدارته بصورة اقتصادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة