مخرج Boyhood: أدهشنى ترشح الفيلم للأوسكار وتصدره الإيرادات

الأربعاء، 21 يناير 2015 06:19 ص
مخرج Boyhood: أدهشنى ترشح الفيلم للأوسكار وتصدره الإيرادات فيلم Boyhood
كتبت أسماء مأمون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المخرج العالمى ريتشارد لينكليتر بأنه لم يكن يتوقع كل هذا النجاح الذى حققه فيلم "Boyhood " قائلا: "كنت أعلم أن فكرة الفيلم مميزة وأنه سيحقق نجاحا، ولكنى لم أكن أتوقع كل هذا النجاح والجوائز والتكريمات لأن كل ما كنت أفكر فيه هو كيف أحول هذه الفكرة النظرية التى سيطرت على حياتى وتفكيرى إلى فيلم ينبض بالحياة ويكون أقرب إلى الواقع".

وتابع فى حواره مع مجلة "إمبير": "أدهشنى كثيرا خبر ترشح الفيلم لنيل جائزة الأوسكار ليس لأنها من أشهر الجوائز على مستوى العالم ولكن لأن الفيلم ينتمى لنوعية الأفلام محدودة الميزانية وتكلف 4 مليون دولار فقط، ولم أكن أتوقع أن يكون الفيلم الأوفر حظا فى نيل الجائزة، ولكن من الواضح أنه تم تقييمنا من الناحية المهنية وليس المادية لأنهم اعتبروا الفيلم ملحمة متكاملة".

وأوضح لينكليتر: "كنت أحس بزيادة ارتباطى بالفيلم مع مرور الوقت، وبالتحديد منذ السنة السادسة فى تصوير العمل كنت أردد باستمرار أن هذه السنة هى أفضل سنة تصوير فى الفيلم، وظللت أردد هذه الجملة من حينها وحتى آخر يوم تصوير، وأشعر الآن بسعادة كبيرة بالنتيجة النهائية التى خرج بها الفيلم أخيرا".

وتابع لينكليتر قائلا: "ما جعل الفيلم مميزا لهذا الحد هو كونه فيلم ملحمى وإنسانى، وقصته جذابة وواقعية وتترك انطباعا جيدا لدى الجمهور، وتعلم فى ذاكرتهم مثل الانطباع الذى تركه فيلم "لورانس العرب" على سبيل المثال وقت عرضه".

وأوضح قائلا: "سأظل أتحاكى برحلة تصوير الفيلم لأنها كانت رحلة شيقة وتعرضت فيها للكثير من المواقف التى أكسبتنى خبرة فى الحياة" ، مضيفا أن "ما يجعل الفيلم صالحا للمشاهدة مرارا وتكرارا هو تركيزى على الرسالة التى يوجهها الفيلم وهى الاستمتاع بكل لحظة فى الحياة وحرصى على أن أجعل أحداثه أقرب إلى الواقع وعدم ربط قصته بفترة زمنية محددة".

وأضاف لينكليتر أنه يعكف حاليا على الانتهاء من تصوير الفيلم الكوميدى "That's What I'm Talking About " والذى من المقرر أن ينافس هذا العام فى دور العرض الأمريكية.

فيلم "Boyhood " تخطت إيراداته حاجز الـ 43 مليون دولار وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى حول وقائع حياة طفل يدعى ميسون يبلغ من العمر 8 سنوات، ويعيش مع والدته وشقيقته فى مدينة تكساس بعد أن تركهم والدهم، ويرصد الفيلم مسار العائلة أثناء الـ12 سنة التالية، بعد استقرارهم فى المدينة، وحتى يصبح ميسون شابا، والفيلم من تأليف وإخراج ريتشارد لينكليتر، ومن بطولة إيلار كولتراين وباتريشيا أركيت وريلى ينكليتر وإيثان هوك.


يذكر أن فيلم "Boyhood " فاز مؤخرا بـ3 جوائز فى الجولدن جلوب،وحصل على جائزة أفضل فيلم من " the British Independent Film Awards" ونال 3جوائز أخرى من the Boston Critics Awards إضافة إلى فوزه بجائزة الدب الفضى من مهرجان برلين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة