الأحزاب تضع خطة للترويج للمؤتمر الاقتصادى.. ندوات وحملات دعائية وورقات عمل أبرز الاستعدادات.. "المحافظين": اللجنة الاقتصادية بالحزب وضعت خطة للدعاية.. و"المصريين الأحرار": تهيئة المناخ يضمن نجاحه

الخميس، 22 يناير 2015 06:17 ص
الأحزاب تضع خطة للترويج للمؤتمر الاقتصادى.. ندوات وحملات دعائية وورقات عمل أبرز الاستعدادات.. "المحافظين": اللجنة الاقتصادية بالحزب وضعت خطة للدعاية.. و"المصريين الأحرار": تهيئة المناخ يضمن نجاحه الدكتور محمود العلايلى أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الأحزاب نيتهم بالمشاركة فى فعاليات المؤتمر الاقتصادى المصرى، والمقرر انعقاده فى مارس المقبل، مؤكدين على الاستعداد بندوات وحملات دعائية وتحضيرية وورقات اقتصادية لتقديمها فى المؤتمر، لافتين إلى ضرورة تهيئة المناخ التشريعى الاستثمارى عن طريق معالجة قوانين العمل والاستثمار وباقى القوانين الاقتصادية، حتى يتم التحضير كاملا للمؤتمر.


"المحافظين": الحزب يحضر ورقة لعرضها فى المؤتمر الاقتصادى

من جانبه، أكد المهندس شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، أن اللجنة الاقتصادية بالحزب تُحضِّر لعمل ورقة اقتصادية لكى يتم عرضها فى المؤتمر الاقتصادى المصرى، المقرر عقده فى مارس المقبل.

وأضاف حمودة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن البرنامج الانتخابى للحزب يشمل جزءا من خطة الحزب للتنمية الاقتصادية، لافتًا إلى أن اللجنة الاقتصادية تعمل على تحضير ورقة اقتصادية تحتوى على كل أفكار الحزب للنهوض بالجانب الاقتصادى والاستثمارى التى من الممكن أن تفيد فى إنجاح المؤتمر الاقتصادى المصرى.


وأوضح أمين عام الحزب أنه ستكون هناك ندوات اقتصادية وحملات دعائية للمؤتمر الاقتصادى والتوعية بأهميته، مشيرًا إلى أن الحزب على استعداد للمشاركة فى أى فعاليات من شأنها إنجاح المؤتمر.


"المصريين الأحرار": تهيئة المناخ التشريعى الاستثمارى يضمن نجاح المؤتمر الاقتصادى

ومن ناحيته، قال الدكتور محمود العلايلى، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، إن تهيئة المناخ التشريعى الاستثمارى فى مصر يضمن نجاح المؤتمر الاقتصادى المصرى، والمقرر عقده فى مارس المقبل.


وأضاف العلايلى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النظر فى قوانين الاستثمار والتشريعات الاقتصادية سيؤثر إيجابيا فى إنجاح المؤتمر الاقتصادى، مشيرًا إلى أهمية إصلاح المناخ الاقتصادى فى الداخل أولًا عن طريق البدء بالتشريعات الاستثمارية وتحفيز قانون الاستثمار، بالإضافة إلى حزمة قوانين العمل والاستثمار، لافتًا إلى أن كل هذه القوانين مترابطة ببعضها بشكل أو بآخر.

وأعلن العلايلى استعداد حزب المصريين الأحرار للمشاركة للترويج للمؤتمر الاقتصادى عن طريق الندوات والحملات الدعائية، مشددًا على التوجه الاقتصادى للحزب ودعمه لاقتصاد السوق الحر.

"الوفد": هناك نية لمشاركة الحزب فى الدعاية للمؤتمر الاقتصادى

وفى نفس السياق، قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث باسم حزب الوفد، أن هناك نية أولية فى الحزب بالتحضير للمؤتمر الاقتصادى والمشاركة فى فعالياته، موضحًا أنه جار البحث والتنسيق حول الفعاليات التى من الممكن أن يُقيمها الحزب فى هذا الصدد.


وأضاف الحسامى فى تصريح لـ"ليوم السابع"، أنه مازالت التحضيرات فى مرحلتها الأولى، ولم يُتخذ قرار بشأنها، لافتًا إلى أهمية المؤتمر الاقتصادى بالنسبة لمصر للخروج بها من المأزق الاقتصادى، الذى تمر به فى الآونة الأخيرة.


ويُذكَر أن مصر تستعد حاليًا لعقد مؤتمرًا اقتصاديًا عالميا فى مارس المقبل، وتسعى مصر إلى دعوة عدد كبير من رؤساء الدول والشركات الاقتصادية والمستثمرين من كل أنحاء العالم فى خطوة للنهوض بالوضع الاقتصادى المصرى الذى يعانى تدهورًا كبيرًا فى الآونة الأخيرة بعد 25 يناير و30 يونيو.


موضوعات متعلقة:

محلب يرأس اجتماع الحكومة لمناقشة ترتيبات مؤتمر مصر الاقتصادى وإحياء ذكرى ثورة يناير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة