مجلس النواب الليبى : المصرف المركزى ببنغازى تحت حماية الجيش الليبى

الخميس، 22 يناير 2015 05:15 م
مجلس النواب الليبى : المصرف المركزى ببنغازى تحت حماية الجيش الليبى المصرف المركزى ببنغازى
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى جلال الشويهدى رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب الليبى ما تداولته بعض القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن استيلاء الجيش الليبى على خزائن البنك المركزى فرع بنغازى بعد السيطرة على المنطقة المحيطة بالمصرف.

وقال الشويهدى- فى تصريح اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط- "إن ما تم بثه حول تعرض المصرف المركزى ببنغازى للسرقة من قبل قوات الجيش غير صحيح جملة تفصيلا ومثيرا للسخرية "، داعيا وسائل الإعلام لتحرى الدقة والمصداقية فى بث أخبارها من مصادرها الرسمية.

وأوضح أن قوات الجيش خاضت قتالا عنيفا مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازى بالمنطقة المحيطة بالمصرف المركزى فرع بنغازى واستطاعت السيطرة عليها، لافتا إلى أن المصرف الآن تحت حماية وسيطرة الجيش الليبى.

وكان النائب الثانى لرئيس المؤتمر الوطنى العام صالح المخزوم، قد صرح- فى بيان تلاه بمقر المؤتمر الوطنى الليلة الماضية- بأن قوات تابعة لحفتر اقتحمت فرع مصرف ليبيا المركزى فى مدينة بنغازى ونهبت أموال الشعب الليبى بداخله، حسب قوله.

يشار إلى أن الناطق باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبى العقيد أحمد المسمارى قد صرح أمس بأن مصرف ليبيا المركزى فى بنغازى تحت سيطرة الجيش الوطنى، ولم يتعرض للسرقة.

وأوضح المسمارى قائلا: " هذه الأخبار عارية عن الصحة جملة وتفصيلا، وأن المصرف يحوى خزانات لا يمكن فتحها ولا نقلها وأن قوات الجيش الليبى تؤدى واجبها الوطنى أمام الله وأمام الوطن والمواطن، ويؤمّنون المصرف ".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة