وزير الاستثمار يلتقى كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى

الخميس، 22 يناير 2015 01:15 م
وزير الاستثمار يلتقى كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكى أشرف سالمان
كتب - عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد أشرف سالمان اجتماعاً مع السفير ديفيد ثورن كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكية، بحضور السفير المصرى لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أجاب خلاله على استفسارات تتعلق بخارطة الطريق المصرية، مشيراً إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو إنجاز خارطة الطريق والتى تنتهى بإجراء الانتخابات البرلمانية خلال شهرى مارس وأبريل القادمين، كما أشار وزير الاستثمار إلى سعى مصر الجاد نحو تحقيق الاستقرار الأمنى بالمنطقة.

من جانبه، أكد ديفيد ثورن على متابعة الحكومة الأمريكية للتطورات التى تحدث فى مصر، مؤكداً على أن مصر هى الدولة المحورية بالمنطقة وأن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة بالكامل.
ونوه كبير مستشارى وزير الخارجية الأمريكية إلى دعم الإدارة الأمريكية لجهود الاصلاح الاقتصادى لمصر.

أيضاً التقى أشرف سالمان برئيسة هيئة تمويل ضمانات القروض الخاصة الأمريكية (OPIC)، حيث استعرض الجانبان المشروعات التى يمكن للهيئة المساهمة فيها.

وأشارت رئيسة الهيئة إلى اهتمامهم بالتواجد فى مشروعات جديدة فى مصر، مشيرة إلى دور الهيئة السابق فى ضمان تمويل عدد من المشروعات فى مصر. وفى هذا الإطار تم الاتفاق على أن يتم التنسيق مع السفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية لتوفير المعلومات الصحيحة والمحدثة عن الاقتصاد المصرى والفرص الاستثمارية المتاحة به، خاصة فى مجالات المشاركة بين القطاعين العام والخاص (PPP) والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما تمت مناقشة الفرص الاستثمارية فى القطاعات ذات الأولوية، خاصة المشروعات الكبرى.

كما قام أشرف سالمان بزيارة إلى مقر كاى جرانجر عضوة الكونجرس الأمريكي، حيث أوضح الوزير أن الإرادة الشعبية هى التى تحمى الدولة المصرية، وأن الشعب المصرى على وعى تام بالتحديات التى تواجهها الدولة ويقف خلف قيادته التى تتمتع بشعبية كبيرة.

وتم خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية فى المجال الاقتصادي، وفى هذا الصدد أكد وزير الاستثمار أن الهدف الأول للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى هو توفير مستوى معيشة لائق للمواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والحفاظ على مصر دولة آمنة ومستقرة. كما نوه الوزير إلى أن الشعب المصرى يقف خلف قائده وقد ظهر ذلك واضحاً فى العديد من المواقف التى يأتى على رأسها قيام المواطنين بشراء شهادات تمويل حفر قناة السويس، وتفهم المواطنين للقرارات التى اتخذتها الحكومة المصرية فيما يتعلق بخفض الدعم على الوقود.

من جانبها، أشارت كاى إلى أهمية اشراك المواطنين وذلك بتعريفهم بالإجراءات العديدة التى تقوم بها الحكومة المصرية فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، مؤكدة على دعمها لخارطة الطريق السياسية لمصر، موضحة أهمية أن تكون مصر هى الدولة القائدة فى المنطقة مما يؤدى إلى استقرار المنطقة بالكامل، كما أشارت إلى التغيرات الايجابية التى شهدتها مصر فى الأشهر القليلة الماضية، والتى تعد مؤشراً على سير مصر فى الطريق الصحيح.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة