وفد رجال أعمال مصرى يبحث سبل تنمية التعاون المشترك مع السودان

الجمعة، 23 يناير 2015 06:12 ص
وفد رجال أعمال مصرى يبحث سبل تنمية التعاون المشترك مع السودان منير فخرى عبد النور وزير الصناعة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم وفد من رجال الأعمال المصريين حاليا بزيارة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لحضور فعاليات معرض الخرطوم الدولى الذى بدأ أعماله مساء أمس، ويستمر حتى الثامن والعشرين من شهر يناير الحالى.

وأكد الوزير المفوض التجارى مسعد النجار رئيس المكتب التجارى بالسفارة المصرية بالخرطوم - فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم الخميس - أن زيارة الوفد المصرى تأتى استجابة لدعوة موجهة من السفارة السودانية بالقاهرة إلى اتحاد الغرف التجارية المصرية، لافتا إلى أن الوفد المصرى سيبحث خلال الزيارة إمكانات التعاون المشتركة مع نظرائهم من رجال الأعمال السودانيين فى كل المجالات التجارية والاستثمارية.

وأوضح النجار أن الوفد المصرى يضم مجموعة متميزة من كبار رجال الأعمال المهتمين بالتعامل مع السوق السودانى، ويمثلون 50 شركة مصرية تعمل فى مجالات إنتاجية وخدمية عديدة تشمل صناعات الأجهزة الكهربائية والأغذية والأثاث ومستلزمات مواد البناء والتشييد والإنتاج الزراعى والحيوانى والمفروشات ومنتجات البلاستيك والطاقة والمقاولات والتوكيلات التجارية.

وأضاف أن رجال الأعمال المصريين سيلتقون مع نظرائهم السودانيين يوم الأحد المقبل بخيمة رجال الأعمال بأرض المعارض الدولية التابعة للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة فى الخرطوم.

وأشار إلى أن وفد رجال الأعمال المصريين سيلتقى أيضا واتحاد أصحاب العمل السودانى بمقر الأخير يوم الاثنين القادم، فى حضور عدد كبير من رجال الأعمال السودانيين وممثلى عدد من الجهات الرسمية المعنية لبحث آفاق التعاون بين الجانبين، علاوة على تنظيم الاتحاد لزيارات ميدانية للوفد إلى بعض المجمعات الصناعية والزراعية الكبرى بالسودان.

وأكد أن هذه الزيارة تأتى فى إطار توجهات الجانب المصرى الداعمة لتعزيز روابط العلاقات التجارية والاستثمارية مع السودان، باعتباره من الأسواق التقليدية والمهمة لرجل الأعمال المصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة