إيران تهدد بزيادة نسبة تخصيب اليورانيوم حال فرض أى عقوبات جديدة

السبت، 24 يناير 2015 09:14 ص
إيران تهدد بزيادة نسبة تخصيب اليورانيوم حال فرض أى عقوبات جديدة وزير الخارجية الإيرانى جواد ظريف
دافوس (دب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدد وزير الخارجية الايرانى محمد جواد ظريف من أن أى عقوبات جديدة للکونجرس الأمريکى سيواجهها مجلس الشورى الإسلامي(البرلمان) بمشروع يقضى بزيادة نسبة تخصيب اليورانيوم.

وقال ظريف فى ندوة بمنتدى دافوس السنوى إن أى عقوبات جديدة للکونجرس ضد إيران ستقضى على برنامج العمل المشترك الذى تم الاتفاق عليه العام الماضى فى جنيف، بحسب وكالة الأنباء الايرانية(إرنا)، وأضاف" الرئيس الأمريکى قادر على استخدام الفيتو ضد اقرار أى عقوبات للکونجرس ضد إيران لکن مجلسنا ايضا قادر على الرد بالمثل".

وردا على سؤال حول طبيعة ما سيتخذه المجلس قال "لا أدرى، وهذا يعود للنواب الذين قالوا بکل شفافية إنه فى حال إقرار الکونجرس أى عقوبات جديدة، فانهم ايضا سيبادرون باتخاذ قرار يلزم الحکومة بزيادة نسبة التخصيب"، وقال "إن القرار ربما أيضا يتضمن مطالب أخرى وکل الاحتمالات واردة ولا أريد ان اتطرق إلى ذلك من حيث إننى أتوقع أن الظروف مناسبة للتوصل إلى الإتفاق وعلينا ألا نفوت الفرصة".

وقال أوباما خلال مؤتمر صحفى عقده مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، الجمعة فى السادس عشر من الشهر الجارى أن إقرار عقوبات جديدة "يربك مسار المفاوضات" النووية مع طهران،









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة