المركز الإعلامى للإخوان بلندن ينشر آخر رسالة لنائب المرشد قبل وفاته بساعات.. جمعة أمين يطالب "العشيرة"بالجهاد بالمال والنفس..وخبير إسلامى:رحيله يُزيد من قوة التيار الإصلاحى ويؤثر سلبيًا على القطبيين

السبت، 24 يناير 2015 02:31 م
المركز الإعلامى للإخوان بلندن ينشر آخر رسالة لنائب المرشد قبل وفاته بساعات.. جمعة أمين يطالب "العشيرة"بالجهاد بالمال والنفس..وخبير إسلامى:رحيله يُزيد من قوة التيار الإصلاحى ويؤثر سلبيًا على القطبيين جمعة أمين نائب مرشد الجماعة الراحل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر المركز الإعلامى لجماعة الإخوان فى لندن آخر رسالة لنائب مرشد الإخوان جمعة أمين الذى توفى صباح اليوم، طالب فيها أعضاء الجماعة بالاستمرار فى التظاهر، والتى أصدرها مساء أمس الجمعة، على الموقع الرسمى للجماعة ببريطانيا.

وقال "أمين" خلال رسالته الأخيرة للإخوان "إن العقيدة الصحيحة هى أساس التصور السليم وهى الدافع لأى تصرف أو سلوك، فإن كانت العقيدة فاسدة كان السلوك التابع لها كذلك".

وأضاف أمين فى رسالته الأسبوعية التى نشرها الموقع الرسمى للجماعة بلندن، أن هناك أنواعًا كثيرة من الانحرافات فى الفكر والتصور والسلوك والاعتقاد لم يكن لها سبب إلا البعد عن فهم أصول هذا الدين – على حد وصفه -.

كما طالب "أمين" خلال رسالته لأعضاء الجماعة بالجهاد بالمال والنفس.

من جانبه أكد طارق أبو السعد، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن وفاة نائب مرشد الإخوان سيكون لها تأثير سلبى للغاية على الجماعة وتنظيمها الدولى، باعتبار جمعة أمين كان أحد صقور جماعة الإخوان الذين يحملون الفكر القطبى بجانب قيادات أخرى مثل محمود عزت ومحمود حسين أعضاء مكتب الإرشاد.

وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وفاة نائب مرشد الإخوان، سوف تزيد من قوة التيار الإصلاحى داخل جماعة الإخوان، فى الوقت الذى أصبح فيه قيادات الجماعة التى تنتمى للتيار القطبى إما داخل السجون، أو هاربين خارج البلاد.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية إلى أن جمعة أمين أحد قيادات الجماعة التى شاركت فى الأزمة التى يعانى منها التنظيم خلال الفترة الحالية، وكان يحمل فكر الصدام مع الدولة، مرجحا أن الأصوات العاقلة داخل الإخوان سوف تزيد خلال الفترة المقبلة بشكل كبير.

وأوضح أبو السعد أن هناك عددًا من قيادات الإخوان ممن ينتمون للتيار الإصلاحى داخل الجماعة خرجوا خلال الفترة الأخيرة، هم من سيواجهون التيار القطبى بعد وفاة جمعة أمين، لأن اليد العليا خلال الفترة المقبلة ستكون للتيار الإصلاحى، فيما سيضعف تيار المحافظين القطبى داخل الجماعة.


موضوعات متعلقة..

"الإخوان" تتلقى ضربة موجعة قبل ذكرى ثورة يناير بوفاة نائب المرشد فى لندن.. جمعة أمين "مربى الجماعة" أدار التنظيم بعد ضبط بديع.. وتولى إصدار رسائل التحريض على التظاهر.. وكان ضمن أهم 4 قيادات بالتنظيم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة