عمار الحكيم: تحرير العراق مهمة شعبه ولا نريد قوات أجنبية على أراضينا

السبت، 24 يناير 2015 06:47 م
عمار الحكيم: تحرير العراق مهمة شعبه ولا نريد قوات أجنبية على أراضينا عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نبه رئيس المجلس الأعلى الإسلامى العراقى عمار الحكيم إلى أن تحرير الأرض من تنظيم"داعش" الإرهابى مهمة العراقيين أنفسهم، وقال "إننا نأسف للأصوات التى تطالب بتدخل عسكرى أجنبى إلى العراق والمنطقة، نحذر وبشدة لمثل هذه المحاولات، من يريد أن يقدم مساعدة للعراق فعليه أن يقدمها بالطريقة التى يحتاجها العراقيون أنفسهم، وليس بالطريقة التى يحتاجها من يقدم المساعدة، ولا نريد أى قوات أجنبية على أراضينا".

وأكد الحكيم- خلال حفل التأبين الذى أقامه مكتبه فى ببغداد بمناسبة ذكرى وفاة المرجع الدينى الشيعى محسن الحكيم اليوم السبت أهمية الوحدة التى تبدأ من المكون الواحد ومن ثم ما بين المكونات بعدها نصبح "قوة واحدة" تقف بوجه الأعداء، وقال إذا أردنا مواجهة التحديات والمشكلات الكبيرة، فلابد أن نبدأ من وحدة وطنية حقيقية.

ودعا إلى ضرورة "حصر السلاح بيد الدولة" والالتزام بالبرنامج الحكومى من أجل حل جميع المشكلات، وأشاد بالتقدم الذى احرزته القوات الأمنية العراقية فى مواجهة تنظيم "داعش".

مؤكدا أن القوات المسلحة والحشد الشعبى والبيشمركة يحققون أروع الانتصارات اضافة الى العشائر العربية فى الأنبار فهى مستمرة فى تحقيق الانتصارات.

وجدد الحكيم استنكاره للاساءة التى يتعرض لها الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، مطالبا الحكومات الغربية والامم المتحدة بسن قوانين تمنع الاساءة الى مقدسات الأديان.

وقال إن "حرية التعبير يجب أن لا تتعدى على حرية الآخرين"، مستغربا من موقف الحكومة الفرنسية بالتغطية عن الإساءة التى يتعرض لها الرسول تحت ذريعة حرية التعبير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة