تزامنًا مع ذكرى ثورة يناير غرفة عمليات لوزارة البترول لمتابعة حركة تداول المنتجات: وزير البترول: انتظام العمل بحقول الإنتاج وتشديد الحراسات الأمنية.. وانعقاد لجان المتابعة على مدار الـ24 ساعة القادمة

الأحد، 25 يناير 2015 04:02 م
تزامنًا مع ذكرى ثورة يناير غرفة عمليات لوزارة البترول لمتابعة حركة تداول المنتجات: وزير البترول: انتظام العمل بحقول الإنتاج وتشديد الحراسات الأمنية.. وانعقاد لجان المتابعة على مدار الـ24 ساعة القادمة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت وزارة البترول والثروة المعدنية غرفة عمليات فى ذكرى 25 يناير لمتابعة حركة تداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعى للسوق المحلى، وانتظام الإنتاج من حقول إنتاج البترول والغاز وفى معامل التكرير، ورصد بلاغات نقص المنتجات البترولية وأى أعمال تخريبية تتعرض لها منشآت وخطوط النفط التابع للقطاع.

وأكدت غرفة عمليات الوزارة أنها لم تتلق أى بلاغات أو مشاكل بشأن البوتجاز فى السوق المحلى أو المنتجات البترولية فى المحطات، وأن الأوضاع تسير بشكل طبيعى ومطمئن حتى الآن.

وقال مصدر مسئول بالغرفة "لليوم السابع" إنه فيما يخص منشآت وخطوط الغاز والبترول لم تتلق سوى بلاغ تفجير خط الغاز الرئيسى بمدينة العاشر من رمضان والمغذى لمدينتى "بلبيس – والعاشر" صباح اليوم وجارى إصلاحه.

وأضاف المصدر أن الوزارة اتخذت احتياطها بضخ كميات إضافية من البوتاجاز والمنتجات البترولية، لافتًا إلى أن هناك تنسيقا واتصالا دائما على مدار الساعة مع المسئولين فى المحافظات والمحافظين أنفسهم ورجال الأمن لمتابعة أى عمليات تخريبية أو نقص للمنتجات البترولية خلال ذكرى ثورة 25 يناير.

ومن جانبه قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن التقارير الميدانية التى تتلقاها غرفة العمليات المركزية للوزارة أولاً بأول أكدت انتظام حركة تداول المنتجات البترولية فى إطار الخطة الموضوعة لتأمين احتياجات المواطنين والقطاعات الاقتصادية.

وأضاف وزير البترول والثروة المعدنية فى تصريحات صحفية أن هناك انتظاما فى العمل بحقول إنتاج البترول والغاز ومعامل التكرير، مشيراً إلى وجود تنسيق كامل مع الجهات الأمنية لتأمين وتشديد الحراسات على المنشآت البترولية الحيوية.

وأشار الوزير إلى أنه يشرف على غرفة العمليات المركزية والتى بدأت أعمالها منذ صباح اليوم الأحد، تزامناً مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، لافتا إلى أن غرفة العمليات ستظل منعقدة على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة حركة تداول المنتجات البترولية والغاز الطبيعى للسوق المحلى وانتظام الإنتاج من حقول إنتاج البترول والغاز وفى معامل التكرير.


موضوعات متعلقة:

غرفة عمليات البترول: لم نتلقى أى بلاغات بشأن المنتجات البترولية فى ذكرى 25 يناير


وزير البترول: انتظام العمل بحقول الانتاج وتشديد الحراسات الآمنية


البترول: خط غاز العاشر من رمضان يتبع شركة ناشيونال جاس وجارى إصلاحه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة