وزير الرى: تشديد إجراءات تأمين السد العالى وخزان أسوان خلال ذكرى الثورة

الأحد، 25 يناير 2015 06:17 ص
وزير الرى: تشديد إجراءات تأمين السد العالى وخزان أسوان خلال ذكرى الثورة السد العالى
أسوان – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إنه تم تشديد إجراءات التأمين حول السد العالى وخزان أسوان، وذلك استعدادا لمواجهة أية طوارئ قد تحدث خلال احتفالات ذكرى ثورة 25 يناير.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حماية السد العالى وخزان أسوان تقوم بها الجهات السيادية، حيث يخضع السد العالى لإجراءات تأمينية مشددة منذ افتتاحه عام 1970 .

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أنه توجد غرفة مراقبة كاملة مهمتها هى حماية جسم السد من خلال 16 شاشة و80 كاميرا على مدار الساعة لرصد أية تحركات قريبة من محيط السد العالى وتحليلها فورا، لاتخاذ القرارات المناسبة لحماية السد العالى من أية أخطار قد تهدده.

وكان وزير الرى قد ألغى كل برامج المشروعات، التى كان مقررا أن يتفقدها خلال زيارته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 55 لإنشاء السد العالى، التى كان مقرر لها أمس السبت، وذلك حدادًا على وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، مشيرًا إلى أنه صاحب فضائل كثيرة على الأمة الإسلامية والعربية.



موضوعات متعلقة..
وزير الرى ينجو من حادث سقوط مصعد رمز الصداقة "المصرية الروسية" بعد إلغاء زيارته للسد العالى.. بالأسماء إصابة سعودى و5 مصريين فى الواقعة.. والتحقيق مع المقاول لحداثة "الأسانسير"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة