إشادة موريتانية بالدور المصرى الرائد فى المحافظة على اللغة العربية

الإثنين، 26 يناير 2015 01:03 م
إشادة موريتانية بالدور المصرى الرائد فى المحافظة على اللغة العربية ندوه - أرشيفية
اش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد كبار اللغويين الموريتانيين بالدور الريادى الذى يلعبه المركز الثقافى المصرى بنواكشوط، فى سبيل المحافظة على اللغة العربية.

وأكد يحيى الهاشمى رئيس مرصد اللغة العربية أهمية دور المركز فى دعم ترسيم الهوية الثقافية العربية، مثمنا ما تقوم به الدولة المصرية فى سبيل نشر الثقافة العربية والاسلامية.

وقال يحيى الهاشمى خلال افتتاحه لندوة نظمها مرصد اللغة العربية بالتعاون مع المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط فى المتحف الموريتانى الليلة الماضية، بعنوان "واقع اللغة العربية وتحديات العولمة"، أن المركز ظل طيلة العقود الماضية الداعم الأساسى للغة العربية فى موريتانيا يوم كانت موريتانيا تعانى قوة اللغة الفرنسية.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد دولة ولد محمد الأمين أهمية الدور الريادى الذى يلعبه المركز الثقافى المصرى كصرح ثقافى يواصل العطاء محافظا على التراث والثقافة العربية طيلة ازيد من نصف قرن، وشكر المسئول الأكاديمى الدولة المصرية على دعمها لبلاده فى هذا المجال.

ومن جانبه أكد الدكتور نشأت ضيف، مدير المركز الثقافى المصرى فى نواكشوط عن العولمة وهم هدفه اختراق القيم العربية والإسلامية وهى سحر سرعان ما انقلب على الساحر.

وأضاف الدكتور نشأت ضيف، أن الدول العربية استفادت من العولمة من خلال التعرف على ثقافات وعلوم الأمم الأخرى فى نفس الوقت الذى ظل فيه العرب متمسكون بقيمهم الاسلامية الرصينة، واعتبر ان اللغة هى لغة القرآن وقد تكفل بها الله عندما ذكر فى محكم كتابه "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون".


موضوعات متعلقة..

اتحاد الكتاب العرب: لا زلنا نعانى من إخفاقات وانتهاكات لحرية المبدع













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة